تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

سوريا: فصائل تدعمها واشنطن تنتزع قلعة أثرية من تنظيم "داعش"

يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية يوم الجمعة 6 يناير 2017 إن فصائل تدعمها الولايات المتحدة في سوريا انتزعت السيطرة على قلعة أثرية من تنظيم الدولة الإسلامية في تقدم مهم استراتيجيا على التنظيم في معقله بمحافظة الرقة.

إعلان

وقال المتحدث طلال سيلو لرويترز إن القوات استعادت السيطرة على قلعة جعبر على ضفاف بحيرة الأسد أمس الخميس. وتقع القلعة قرب سد على نهر الفرات تهدف قوات سوريا الديمقراطية إلى السيطرة عليه أيضا في المرحلة الحالية من حملتها.

وقال مأمون عبد الكريم مدير الآثار السورية لرويترز في دمشق إن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على القلعة تمثل "نصرا للشعب السوري لأن تحرير القلعة من يد تنظيم داعش يعتبر إنقاذا للشعب السوري."

وقوات سوريا الديمقراطية هي الشريك الأساسي للولايات المتحدة في الحملة التي تقودها ضد الدولة الإسلامية في سوريا.

وهناك حملات منفصلة أيضا ضد التنظيم من الجيش السوري المدعوم من روسيا في محافظة دير الزور وقرب مدينة تدمر التي سيطر عليها التنظيم للمرة الثانية في ديسمبر كانون الأول ومن فصائل سورية تدعمها تركيا في محافظة حلب قرب الحدود السورية التركية.

وقال سيلو "كل توجه القوات باتجاه منطقة السد حاليا." وذكر أن تقدم القوات تباطأ بسبب الضباب الكثيف الذي أتاح لمقاتلي الدولة الإسلامية استخدام أساليب الاندساس لمهاجمة القوات. لكنه قال في مقابلة على الإنترنت إن أحوال الطقس تحسنت الآن.

ودشنت قوات سوريا الديمقراطية حملة من عدة مراحل في محافظة الرقة في نوفمبر تشرين الثاني 2016 بهدف انتزاع السيطرة على مدينة الرقة من التنظيم. وتمكنت في المرحلة الأولى من السيطرة على أراض شمالي المدينة وتستهدف في المرحلة الراهنة المناطق التي تقع إلى الغرب من الرقة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.