أخبار العالم

الموت يلاحق المهاجرين في أوروبا

يوم جليدي في فرانكفورت الألمانية (رويترز 5-1-2017)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

اجتاحت موجة من البرد الجليدي اوروبا السبت 7 كانون الأول ـ يناير 2017، مع درجات حرارة متدنية جدا تسببت في وفاة 10 اشخاص في بولندا وسبعة في إيطاليا ومهاجرين في بلغاريا وغطت مدينة اسطنبول بالثلوج.

إعلان

في بولندا تدنت درجات الحرارة الى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق كما اعلن السبت المركز الحكومي للامن الوطني. والحصيلة مرشحة للارتفاع في نهاية الاسبوع اذ يتوقع ان تتدنى درجات الحرارة اكثر.

ادت موجة البرد التي ضربت ايطاليا الى وفاة سبعة اشخاص على الاقل في الساعات ال48 الاخيرة وفقا لحصيلة اخيرة نشرتها السلطات السبت. خمسة من المتوفين هم مشردون بينهم بولنديان رغم التدابير التي اتخذت لاستقبالهم الاسبوع الماضي قبل وصول موجة البرد.

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط ايطاليا وايضا في منطقة بوليا (جنوب شرق) حيث اغلق مطارا باري وبرينديزي صباحا وحتى في صقلية.

في روسيا ذكرت وكالة انباء ريا نوفوستي ان درجات الحرارة سجلت 30 درجة مئوية تحت الصفر، وهي ادنى درجة حرارة منذ 120 عاما.

في سان بطرسبرغ (شمال غرب) حيث بلغت درجات الحرارة 24 درجة مئوية تحت الصفر عثرت الشرطة على جثة رجل قضى جراء البرد ليل الجمعة السبت.

كذاك ضربت عاصفة ثلجية تركيا وشلت الحركة في اسطنبول حيث الغيت السبت مئات الرحلات الجوية. كما توقفت حركة الملاحة على مضيق البوسفور.

 

في سويسرا كانت الليلة الماضية شديدة الصقيع وبلغت درجات الحرارة في دافوس 19 درجة مئوية تحت الصفر وفي برن 15,5 درجة مئوية تحت الصفر. وسجلت ادنى درجات الحرارة لهذا الشتاء صباح الجمعة في لابريفين مع 29,9 درجة مئوية تحت الصفر على ارتفاع الف متر وهذه البلدة تسجل ارقاما قياسية لناحية البرد الشديد في سويسرا بعد ان سجلت في 12 كانون الثاني/يناير 1987، 41,8 درجة تحت الصفر.

موجة البرد ضربت ايضا منذ الجمعة دول البلقان مع درجات وصلت الى 27 درجة مئوية تحت الصفر خصوصا في مناطق جبلية في البوسنة وجنوب صربيا وشرقها.

كما تأثر الساحل الادرياتيكي خصوصا منطقة سبليت في كرواتيا حيث بلغت درجات الحرارة صباح السبت سبع درجات تحت الصفر هي الادنى في هذا المرفأ منذ اكثر من نصف قرن كما ذكر المركز الوطني للارصاد الجوية.
في فرنسا تدنت درجات الحرارة ليلا كثيرا في المنطقة الباريسية وتراوحت بين 3 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

 

يم الثلاثاء عثر على مهاجر افغاني في العشرين من العمر قضى بسبب البرد في شمال اليونان بعد ان عبر الحدود اليونانية-التركية.والشهر الماضي اعلنت السلطات اليونانية انها نقلت جميع المهاجرين واللاجئين الى منازل جاهزة وخيم مزودة بتدفئة.

ووصلت درجة الحرارة السبت في اثينا الى الصفر وفي شمال البلاد 15 درجة مئوية تحت الصفر.

سبب موجة البرد هذه التي يتوقع ان تستمر حتى الاحد، كتل هوائية قطبية اتت من سكندينافيا على اوروبا الوسطى.
كما شهدت المانيا ليلتها الاكثر صقيعا مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر في مدينتين بافاريتين و25 درجة مئوية تحت الصفر في اوبرستدورف في حين تراجعت الحرارة في برلين الى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن