تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

توقيف 16 شخصاً في قضية سرقة كاردشيان في باريس

رويترز

أوقف 16 شخصا الاثنين في منطقة باريس وفي مناطق فرنسية اخرى في إطار التحقيق في عملية السرقة التي تعرضت لها نجمة تلفزيون الواقع الاميركية كيم كارداشيان في تشرين الاول/اكتوبر في العاصمة الفرنسية على ما افادت مصادر في الشرطة.

إعلان

وكانت كيم كارداشيان تعرضت لعملية سرقة ليل 2-3 تشرين الاول/اكتوبر في شقة فندقية فخمة في باريس، نفذها رجال مسلحون سرقوا منها مجوهرات بقيمة تسعة ملايين يورو بعدما اوثقوها وكموا فاهها. وكانت هذه أكبر عملية سرقة مجوهرات يتعرض لها فرد في باريس منذ أكثر من 20 عاما.

وقال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس ان عمليات المداهمة المختلفة التي تتواصل الاثنين سمحت بالعثور على كميات من المال والوثائق.

واوضح المصدر ان هذه العملية التي تقودها فرقة مكافحة السرقة، بالتزامن في منطقة باريس وجنوب فرنسا، اتت ثمرة تحقيقات مستمرة منذ اسابيع عدة بعد العثور على اثار حمض نووي "دي ان ايه" في موقع السرقة.

واضاف المصدر ان "أحد هذه الاثار كان متطابقا مع دي ان ايه شخص معروف من اجهزة الشرطة في اطار قضايا سرقة وغيرها ويعتبر لصا كبيرا".

وكان اللصوص هددوا نجمة تلفزيون الواقع بمسدس خلال تواجدها في باريس لحضور فعاليات اسبوع الموضة قبل ان يوثقوها ويكموا فاهها ويحتجزوها في الحمام. وسرق اللصوص خاتما بقيمة اربعة ملايين يورو وعلبة تحوي مجوهرات بقيمة خمسة ملايين.

وخلال هربهم اوقع اللصوص قلادة مرصعة بالماس بقيمة 30 ألف يورو تقريبا عائدة الى كيم كارداشيان. وقد سلمت القلادة التي عثرت عليها امرأة في شارع مجاور لمكان السرقة بعد ساعات على وقوعها، الى المحققين.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن