الشرق الأوسط

عودة التيار الكهربائي تدريجيا الى ليبيا

فيسبوك/أرشيف

عاد التيار الكهربائي تدريجيا في ليبيا بعد انقطاع تام حدث الليلة الماضية من منطقة قمينس شرقا الى منطقة راس الجدير غربا . هذا الاطفاء سببه اقفال خط الغاز المغذي لمحطة الزاوية المزدوجة بحسب الشركة العامة للكهرباء.

إعلان

سمير جراي – طرابلس الغرب

عودة تدريجية للتيار الكهربائي في ليبيا منذ صباح الأحد بعد ظلام دامس خيم على أغلب المدن الليبية في الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد بسبب انهيار في شبكة العامة للكهرباء تسبب في اطفاء تام للتيار الكهربائي من منطقة قمينس شرقا إلى منطقة أبو كماش في اقصى الغرب.

انقطاع التيار الكهربائي ليس بجديد في ليبيا .فمنذ سنتين تعرف شركة الكهرباء عجزا في الانتاج و عادة ما ينقطع التيار عن اغلب المدن الغربية و الجنوبية والشرقية بدرجة اقل لمدة ساعات طويلة تتجاوز في فصلي الشتاء والصيف العشر ساعات يوميا.

تحذيراتٍ عدةً من الانهيارِ التام أطلقتْهَا الشركة العامة للكهرباء منذ ايام بسببِ استمرارِ إغلاقِ خطِّ الغازِ المغذِي للمحطةِ المُزْدَوَجَةِ بمدينة الزاوية . مديرُ إدارةِ شركةِ الكهرباءِ محمد عكيكة أكد عودةَ الشبكةِ العامةِ تدريجياً بعدَ اعادة تشغيلِ بعض الوحدات الانتاجية في عدة مدن موضحَا أن الانهيار سببه إغلاقِ صمامِ الغازِ المُغذِي لمحطةِ الزاويةِ ورفضِ بعضِ المناطقِ ما يعبر عنه بطرحَ الأحمالِ وهو تقاسم ساعات انقطاع التيار.

ميدانيا تبنى ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي اسقاط طائرة حربية نوع ميغ تابعة لقوات حفتر بمنطقة قنفودة في بنغازي بعد استهدافها بصاروخ حراري كما أكدت مصادر عسكرية من القوات الموالية لحفتر اسقاط الطائرة التي كانت تقوم بطلعات قتالية في المنطقة و نجاة طاقمها .

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم