أخبار الرياضة

فان باستن يعرض أفكارا جديدة لتطوير لعبة كرة القدم

ماركو فان باستن أمام مقر الفيفا
ماركو فان باستن أمام مقر الفيفا الصورة من موقع الفيفا)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

عرض النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن (52 عاما) الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات، والذي عين في أيلول/سبتمبر 2016 مديرا للتطوير الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أفكارا لجعل اللعبة أكثر متعة.

إعلان

 

 

وقال فان باستن في مقابلة مع مجلة "سبورت بيلد" الألمانية "يجب علينا دائما أن نبحث عن طرق لجعل اللعب أكثر دينامية وإثارة".
  
ومن الأفكار التي يقترحها فان باستن إلغاء التسلل والتمديد والبطاقات الصفراء واعتماد الاستبعاد المؤقت.
  
وفي حال التعادل في المراحل الإقصائية، يقترح فان باستن يقترح إلغاء التمديد واعتماد المواجهة وجها لوجه مع الحارس.
  
ويقول في هذا الصدد "كل فريق يحصل على خمس محاولات. يطلق الحكم صافرته، ينطلق اللاعب لمسافة 25 مترا وعليه التسجيل في ثماني ثوان".
  
ويتابع النجم الهولندي السابق "سيكون الأمر رائعا للمتفرجين وممتعا للاعبين. ففي ركلات الترجيح كل شيء ينتهي في ثانية. أما في حال المواجهة وجها لوجه مع الحارس سيكون أمام اللاعب احتمالات أكثر، فيمكنه المراوغة أو التسديد أو انتظار ردة فعل الحارس".
  
ويريد فان باستن أيضا إلغاء قاعدة التسلل بقوله "كرة القدم تشبه أكثر وأكثر كرة اليد مع فرق تتمركز في مناطقها الدفاعية".
  
ويوضح "بدون قاعدة التسلل، سيكون هناك فرص أكثر أمام المهاجمين وأهداف أكثر. في الهوكي على العشب، الغي التسلل ولم يسبب ذلك أي مشكلة".
  
واقترح مهاجم أياكس أمستردام الهولندي وميلان الإيطالي سابقا أيضا استبدال البطاقات الصفراء بالاستبعاد المؤقت "لخمس أو عشر دقائق"، الذي من شأنه أن يعزز هجوم الفريق المنافس ويجعل اللعبة أكثر إثارة.
  
 
وتابع فان باستن "نفكر أيضا بالسماح بأكثر من ثلاثة تغييرات في المباريات. التقيت بيب غوارديولا (مدرب مانشستر سيتي الانكليزي) الشهر الماضي وسألني لماذا لا يحق لنا إجراء ستة تغييرات".    
 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن