فرنسا

إغلاق مكاتب الاقتراع لانتخابات اليسار التمهيدية والفرنسيون يترقبون

أ ف ب
إعداد : مونت كارلو الدولية

أغلقت حوالي 7000 مكتب اقتراع أبوابها الأحد 22 كانون الثاني ـ يناير 2017، في الساعة 19:00 في فرنسا للجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية الخاصة بالحزب الاشتراكي ـ الحاكم حاليا ـ.

إعلان

وحسب التقديرات فقد شهدت مراكز الاقتراع مشاركة باهتة ، وبلغ عدد المشاركين ما بين 1.7 و 1.9 مليون شخص وفقا لتقديرات معهد إيلاب. في حين كانت المشاركة في عام 2011، في حدود 2.7 مليون شخص اقترعوا في 10،000 مكتب اقتراع.

إلا أن رئيس اللجنة الوطنية لتنظيم انتخابات الحزب الاشتراكي كان قد أعلن حوالي الساعة الخامسة بتوقيت باريس أي قبل اربع ساعات من موعد إغلاق صناديق الاقتراع، أن حوالي مليون ناخب اقترعوا في 70٪ من مراكز الاقتراع. وأضاف "نحن في المسار المتوقع" وقدر أن يشارك بالمجمل ما بين 1.5 و 2 مليون ناخب. وهو رقم قريب من تقديرات معهد إيلاب.

وبالرغم من أن التقديرات المعتمدة على نوايا التصويت كانت تشير إلى أن مانويل فالس رئيس الوزراء السابق في المركز الأول، ويتبعه الوزيران السابقان في ولاية الرئيس الاشتراكي بونوا امون وارنو مونبور اللذان عارضا السياسة المعتمدة منذ 2014. إلا أن مصادر مقربة من الوزير الاشتراكي بونوا أمون ذكرت أن أمون بعد فرز جزئي للأصوات قد يكون الأول، في حين تشهد الأوساط المقربة من ارنو مونبور أجواء من الاحباط كون النتائج الأولية تشير إلى أنه في الترتيب الثالث.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن