الولايات المتحدة

شركة أمريكية تطور مسدسا قاتلا بهيئة هاتف ذكي

موقع الشركة الصانعة

تعمل شركة IDEAL CONCEAL الأمريكية على إنتاج هاتف صغير الحجم بطلقتين من عيار 9 ملم، يمكنه تحقيق إصابة قاتلة على بعد عدة أمتار، أثار هذا الهاتف جدلا واسعا في الولايات المتحدة بسبب شكله وحجمه، فالمسدس يشبه بشكل وحجمه هاتف أي فون عادي.

إعلان

ولأنه يبدو شبيها بالهاتف الذكي إلى حد بعيد ولأن حجمه مطابق تقريبا لحجم الهاتف، فيمكن إخفاؤه بسهولة عن الأعين، أو خداع الآخرين به، مما جعل البعض يعتبره قادرا على تحقيق "ثورة" في عالم الجريمة. عدا عن الأخطار التي قد يتسبب ببها المسدس عند وقوعه بأيدي الأطفال أو أشخاص لا يعرفون حقيقته.

 

الشركة المصممة تقول إن هاتفها الجديد حل جيد لحماية العائلة، وتصف الهاتف بأنه يمكن تخبئته بسهولة وعند إغلاقه سيكون في غاية الأمان ومن المستحيل رصده، والأهم أن المسدس الهاتف لن يتعدى سعره 395 دولارا حسب الشرطة، أي سعر هاتف ذكي من النوع المتوسط.

 

 

وكانت الشركة قد أعلنت نيتها عن طرح المسدس الجديد في الأسواق في منتصف العام الماضي 2016 إلا أن السلاح لم يتوفر في الأسواق بعد، ونشرت الشركة عبر صفحتها على الفيس بوك نصا تقول "فيه نعلم انكم تنتظرون موعد إطلاق المسدس... ولكننا نعمل على تصنيع سلاح خفيف وبسعر مقبول" ما يعني أن الشركة لم تنته بعد من تطوير منتجها أو أنه يعاني من مشاكل تقف حائلا أمام طرح في السوق.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن