تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس الأمم الإفريقية 2017

المغرب يزيح ساحل العاج ويبلغ للمرة الأولى ربع النهائي منذ 13 عاما

لاعبو منتخب المغرب بعد تسجيل هدف الفوز على ساحل العاج ( رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

جرد المغرب ساحل العاج من اللقب بالفوز عليها 1-صفر يوم الثلاثاء 24 يناير الجاري في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، في النسخة 31 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الغابون. وسجل البديل مهاجم نيم الفرنسي رشيد العليوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

إعلان

وهذا الفوز هو الثاني على التوالي للمغرب بعد الأول على توغو 3-1، فضمن المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الكونغو الديموقراطية التي حجزت بدورها بطاقتها إلى دور الثمانية بفوزها على توغو 3-1.

وفي الدور المقبل، يلعب المغرب مع ثاني المجموعة الرابعة، فيما تلتقي الكونغو الديموقراطية مع متصدرها. وتتصدر غانا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وهي ضمنت تأهلها وستلاقي مصر الثانية برصيد 4 نقاط يوم الأربعاء 25 يناير الجاري في بور جانتي.

وكانت ساحل العاج بحاجة إلى الفوز لمواصلة حملة الدفاع عن لقبها الذي أحرزته قبل عامين في غينيا الاستوائية، بيد أنها ودعت بنقطتين في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام توغو الأخيرة.

وفك المنتخب المغربي عقدة ساحل العاج وتغلب عليها للمرة الأولى منذ 23 عاما وتحديدا في 13 تشرين الأول/أكتوبر 1994 وبالنتيجة ذاتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت نهائياتها في جنوب إفريقيا عام 1996.

وكان المغرب بحاجة إلى التعادل فقط لحجز بطاقته إلى ربع النهائي، بيد انه اقتنص فوزا ثمينا بلغ به ربع للمرة الأولى بعد 13 عاما وتحديدا منذ عام 2004 عندما وصل إلى المباراة النهائية وخسرها أمام تونس المضيفة.

ومن شأن الفوز أيضا أن يرفع معنويات "اسود الأطلسي" في البطولة وأمام ساحل العاج بالذات كون المنتخبين يتواجدان في المجموعة ذاتها من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 حيث سيلتقيان إيابا الصيف المقبل في أبيدجان بعدما تعادلا سلبا ذهابا في مراكش.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.