كرة القدم

بطولة فرنسا: قمة نارية منتظرة بين باريس سان جرمان وموناكو

(أرشيف)

يسعى باريس سان جرمان إلى الثأر من ضيفه موناكو والاقتراب أكثر من الصدارة عندما يستضيفه يوم الأحد 29 يناير الجاري على ملعب "بارك دي برانس" في قمة المرحلة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

إعلان

 

ويتصدر موناكو الترتيب برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين أمام جاره نيس الثاني، و3 نقاط أمام باريس سان جرمان الثالث وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريق الباريسي الذي يعتبرها فرصة لاستعادة هيبته أمام فريق الإمارة الذي هزمه في المباراتين الأخيرتين بينهما في الدوري: صفر-2 على ملعب بارك دي برانس في 20 آذار/مارس ضمن المرحلة الحادية والثلاثين الموسم الماضي، و3-1 على ملعب لويس الثاني في 28 آب/أغسطس الماضي ضمن المرحلة الثالثة من الموسم الحالي.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد حجزهما بطاقتي المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة والتي ستجمعهما في الأول من نيسان/أبريل المقبل على ملعب أولمبيك ليون.

وعاد باريس سان جرمان بفوز كبير من ارض مضيفه بوردو 4-1 الثلاثاء، بينما عانى موناكو للفوز على ضيفه نانسي 1-صفر يوم الأربعاء 25 يناير الجاري.

وعزز باريس سان جرمان صفوفه بلاعبي وسط دوليين هما الألماني يوليان دراكسلر من فولفسبورغ الألماني والبرتغالي غونزالو غيديش من بنفيكا البرتغالي، إضافة إلى التحاق الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو بصفوفه بعدما كان تعاقد معه الصيف الماضي من روزاريو سنترال وبقي معه على سبيل الإعارة.

وشدد قائد باريس سان جرمان الدولي البرازيلي تياغو سيلفا على صعوبة مواجهة موناكو، وقال في تصريح لموقع النادي "إنهم أقوياء جدا، وكانوا كذلك دائما، ولكنهم يظهرون جودة أكثر مع مرور المواسم. نأمل في نهاية الموسم أن ننهي البطولة أمامهم بالتأكيد والتتويج باللقب".

وسيضع فريق نيس، مفاجأة الموسم، الذي خسر الصدارة في المرحلة الماضية، الضغط على باريس سان جرمان وموناكو حيث يملك فرصة اقتناص الصدارة عندما يلتقي غانغان الخامس كونه يلعب قبلهما بسبع ساعات.

ويمني نيس النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة (3 تعادلات)، ولا تختلف حال ضيفه عنه (تعادلان وخسارة).

وتفتتح المرحلة يوم الجمعة بلقاء مرسيليا السابع مع مونبلييه الثالث عشر.

ويلعب السبت ليون الرابع مع ليل الرابع عشر، ونانسي الثاني عشر مع بوردو التاسع، ورين الثامن مع نانت الحادي عشر، ولوريان العشرون الأخير مع ديجون السادس عشر، وانجيه التاسع عشر قبل الأخير مع متز الخامس عشر، وباستيا السابع عشر مع كاين الثامن عشر.

ويلعب الأحد أيضا تولوز العاشر مع سانت اتيان السادس.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن