تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الشرطة تحقق مع نتانياهو للاشتباه في فساده

رويترز/أرشيف
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

أجرت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا، للمرة الثالثة، يوم الجمعة مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في مقره الرسمي بالقدس الغربية، وأفادت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن التحقيق استغرق أربع ساعات وأنه سيتم التحقيق معه للمرة الرابعة الأسبوع المقبل.

إعلان

ولم يعلن جهاز الشرطة عن أي تفاصيل بشأن جولات التحقيق هذه، ولكنها تتعلق، وفقا لأجهزة الإعلام الإسرائيلية، بشبهة تورط نتانياهو في قضايا فساد، وتتناول شبهات تلقي رئيس الحكومة لهدايا باهظة الثمن مثل صناديق سيجار وشمبانيا من أصدقاء أثرياء بصورة غير قانونية.

ورد نتانياهو على استجواب في الكنيست بهذا الشأن مؤكدا أنه يجوز قبول الهدايا من الأصدقاء، واعتبر أنه أصبح هدفا لحملة إعلامية ضخمة بهدف اسقاط حكومته.

إلا أن القضية الأخطر من هدايا الأصدقاء، والتي تحقق فيها الشرطة، هي الاشتباه بأنه حاول عقد اتفاق مع ارنون موزيس ناشر صحيفة يديعوت احرونوت الواسعة الانتشار، يقضي بأن يتلقى نتانياهو تغطية سياسية إيجابية، مقابل المساعدة في تقليص او إغلاق الملحق الاسبوعي لصحيفة "اسرائيل ياهوم" المنافسة ليديعوت احرونوت، لزيادة مبيعات هذه الاخيرة.

كما تحقق الشرطة في قضيتين اخريين، بحسب ما ذكرت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي في وقت سابق من هذا الأسبوع، تتعلق إحداها بشراء اسرائيل لغواصات ألمانية، حيث تحدثت تقارير عن تورط قريب نتانياهو ومحاميه الشخصي ديفيد شيمرون، في صفقة شراء اسرائيل غواصات دلفين الالمانية من شركة ثيسنكروب الالمانية.

رفضت الشرطة التعليق على هذه التقارير، ولكن في حال صحة هذه المعلومات، فان هذا سيشكل اضافة الى المتاعب القانونية التي يواجهها نتانياهو، ذلك إن القانون الاسرائيلي يجبر أي عضو في الحكومة بما في ذلك رئيسها على الاستقالة في حال وجهت اليه رسميا تهمة فساد.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.