تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

نتانياهو يريد كل السفارات في القدس

فيسبوك/أرشيف
2 دقائق

دعا رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو إلى نقل كل السفارات الاجنبية من تل ابيب الى القدس، وليس السفارة الاميركية وحدها، وقال في بداية الاجتماع الاسبوعي لحكومته "القدس هي عاصمة إسرائيل، ومن الجيد الا تكون السفارة الاميركية الوحيدة هنا، بل يجب على جميع السفارات الانتقال الى هنا. واعتقد انه مع الوقت فان غالبية السفارات ستنتقل هنا الى القدس".

إعلان

تأتي تصريحات نتانياهو، بالرغم من تزايد التحذيرات مؤخرا من نقل السفارة الاميركية الى القدس، واحتمال أن يؤدي هذا الإجراء إلى رفع سوية التوتر في الشرق الأوسط، والقضاء على ما تبقى من امكانية التوصل الى سلام بين اسرائيل والفلسطينيين. كما

اعربت الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي عن قلقهما العميق بشأن اتخاذ هذه الخطوة.
الرئيس الأمريكي عين ديفيد فريدمان المؤيد للاستيطان سفيرا في اسرائيل. وقال فريدمان انه يريد العمل من اجل السلام "من السفارة الاميركية في القدس العاصمة الابدية لإسرائيل".

وكان ترامب قد وجه دعوة الى نتانياهو لزيارة واشنطن في شباط/فبراير من دون تحديد تاريخ محدد بعد، وفي 22 كانون الثاني/يناير الماضي، قلل البيت الابيض من اهمية المؤشرات بشان احتمال نقل السفارة الأميركية، حيث أعلن شون سبايسر المتحدث باسم البيت الابيض "نحن لا نزال في مراحل مبكرة جدا من النقاش في هذه المسالة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.