تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

محمد عبده يحيي حفلة غنائية نادرة في السعودية

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أحيى الفنان السعودي محمد عبده حفلاً غنائياً ليل الاثنين الماضي في مدينة جدة، وهي المرة الأولى له منذ 7 سنوات في المملكة المحافظة التي تحاول بشتى الطرق ترقيه الترفيه رغم الانتقادات الصارمة للأوساط الدينية.

إعلان

ووقف الفنان الشهير في قاعة الحفل وسط جمهور قدر بنحو 8000 شخص (من الرجال فقط بطبيعة الحال!) وغنى جملة من أعماله الرومنسية والوطنية بحسب ما أفاد مصور لوكالة فرانس برس.

وحضر إلى جانب عبده مغنيان شهيران آخران هما مواطنه رابح صقر والعراقي السعودي ماجد المهندس، وغنوا على أنغام فرقة موسيقية مصرية.

وكان من المقرر أن يغني محمد عبده في العاصمة الرياض في أيلول/سبتمبر 2016 للمرة الأولى من 24 عاماً، غير أن الحفل ألغي من دون تقديم أي إيضاحات.

وتمنع السعودية التي يحكمها المذهب الوهابي المتشدد وسائل الترفيه والثقافة الجماهيرية كالسينما والمسرح كما تتعرض المسلسلات التلفزيونية لانتقادات متواصلة. وغني عن الذكر أن الكحول واختلاط الجنسين ممنوع بشدة وتمارس رقابة شديدة في الأماكن العمومية للحد منه رغم الاستثناءات.

رغم ذلك، تحاول المملكة القيام بإصلاحات اقتصادية واجتماعية وثقافية عبر خطة "رؤية لعام 2030" تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز الجانب الثقافي المهمل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.