تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

ترامب يفرض عقوبات على إيران بسبب إطلاق صاروخ باليستي وطهران تعتبرها غير قانونية

(أرشيف)
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

ذكر التلفزيون الإيراني نقلا عن بيان لوزارة الخارجية أن إيران نددت يوم الجمعة 3 فبراير 2017 بالعقوبات الجديدة "غير القانونية" التي فرضتها عليها الولايات المتحدة في اليوم ذاته. وقالت إنها ستفرض قيودا على أفراد وكيانات أمريكية تساعد "جماعات إرهابية إقليمية".

إعلان

 

الملاحظ أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب إقدامها على إجراء تجربة جديدة على صاروخ باليستي ودعم الحوثيين في اليمن، بينما تشهد العلاقات بين البلدين توترا جديدا.

وتستهدف هذه العقوبات الأولى التي تقرها إدارة دونالد ترامب 25 فردا وكيانا يشتبه خصوصا في انهم قدموا دعما لوجستيا ومعدات إلى برنامج الصواريخ الإيرانية، بحسب بيان صدر عن وزارة الخزانة أكد أن العقوبات الجديدة لا تنتهك الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الموقع عام 2015.

وتنص عقوبات وزارة الخزانة التي تستهدف خصوصا شبكة دعم مقرها الصين على تجميد أصول أشخاص وكيانات في الولايات المتحدة وعدم تمكنهم من إجراء صفقات مع شركات أمريكية.

وقال مدير مكتب مراقبة الأموال الخارجية في وزارة الخزانة جون سميث إن "دعم إيران المستمر للإرهاب وتطوير برنامجها للصواريخ الباليستية يطرح تهديدا للمنطقة ولشركائنا في العالم وللولايات المتحدة".

وكتب الرئيس ترامب في تغريدة صباح يوم الجمعة 3 فبراير الجاري فقال: "إيران تلعب بالنار. انهم لا يدركون كم كان الرئيس أوباما +لطيفا+ معهم. وأنا لست كذاك!".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.