تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

مظاهرة في باريس احتجاجا على قرار ترامب تعليق سفر مواطني سبعة بلدان إلى الولايات المتحدة

من مظاهرة باريس السبت 04-02-2017 (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

تظاهر في باريس بعد ظهر يوم السبت 4 فبراير-شباط الجاري قرابة ألف شخص منددين بالقرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب والذي علق بموجبه دخول أجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 90 يوما من سبعة بلدان بحجة أنها بؤر للإرهاب. وشارك في المظاهرة فرنسيون وأجانب يقيمون في فرنسا بينهم عدد كبير من المواطنين الأمريكيين الذين كان بعضهم وراء تنظيم هذه المظاهرة.

إعلان

ورفع المحتجون على قرار الرئيس الأمريكي الجديد عدة شعارات تقول مثلا " ترامب، ارحل " ، "مرحبا باللاجئين"، " الشعب موحد ضد ترامب " ، " ترامب خطر على العالم". وقد انطلقت المظاهرة من ساحة " التروكاديرو" وانتهت قرب برج إيفل.

ودعا عدد كبير من المشاركين في المظاهرة إلى تنظيمها بشكل منتظم في مختلف المدن الفرنسية لأن ذلك من شأنه إرسال رسالة قوية إلى منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأمريكية التي لا تشاطر الرئيس الأمريكي سياسته تجاه المهاجرين واللاجئين وقضايا كثيرة أخرى. واستشهد المحتجون في باريس على ترامب مثلا بحكم القاضي الأمريكي جيمس روبرت الذي طلب إيقاف تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي حيال مواطني البلدان السبعة المعنية والذي دخل حيز التنفيذ يوم 27 يناير - كانون الثاني الماضي. وهذه البلدان هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن. علما أن الخارجية الأمريكية أعلنت إذعان الإدارة الأمريكية لقرار هذا القاضي الفيدرالي.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.