تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

(صور) "قاتل السفير الروسي" أفضل صورة في 2016

رويترز

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الصحفي يوم الاثنين 13 شباط/فبراير عن جوائزها السنوية لأفضل صور من عام 2016، والتي حصدها 45 مصوراً من أصل 5000 حول العالم وبعد منافسة بين 80 ألف صورة.

إعلان

وذهبت جائزة أفضل صورة إلى مصور وكالة "أسوشيتيد برس" التركي برهان أوزبيليك الذي حظي باللقطة الأشهر لعنصر الشرطة التركي الذي اغتال بالرصاص السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف أثناء حضور هذا الأخير لمعرض فني يوم 19 كانون الأول/ديسمبر 2016.

وعن فئة "قضايا معاصرة" حصل مصور وكالة "رويترز" جوناثان باكمان على الجائزة الأولى عن صورة التقطها في 9 تموز/يوليو 2016 لسيدة تدعى إيشيا إيفانز تواجه الشرطة خلال مظاهرة تندد باغتيال اثنين من السود الأمريكيين من قبل الشرطة في ولايتي لويزيانا ومينيسوتا.

رويترز

أما فئة "أخبار عامة" فقد حصد تقرير مصور بعنوان "يقتلوننا كما لو كنا حيوانات" للصحافي الأسترالي دانيال بريهولاك الجائزة الأولى وهو يتحدث عن المعارك الدامية التي تخاض في الفلبين لمكافحة الاتجار بالمخدرات. وكان بريهولاك قد حصل عام 2015 على جائزة مجلة الفيزا الذهبية عن تقرير أعده حول وباء إيبولا سبق نشره في صحيفة "نيويورك تايمز".

رويترز

في المركز الثالث في فئة "أخبار عامة" جاءت صورة للصحافي نويل سيليس لمجموعة من الرجال نصف العراة وهم يحاولون النوم داخل أحد السجون المكتظة في الفلبين والتي بنيت لاستيعاب 800 شخص بينما يقبع بين جدرانه أكثر من 4000.

أ ف ب

الصور التي التقطها مصورو وكالة "فرانس برس" في سوريا حصلت كذلك على جوائز في الفئة الثانية عن "أخبار المناطق المشتعلة"، ومنها صورة لعبد الدوماني لفتاتين خلال قصف حلب وقد غطى وجهاهما التراب والدماء، وكذلك صور لدمار المدينة السورية التقطها أمير الحلبي.

أ ف ب

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن