الخليج العربي

تفكيك خلايا لتنظيم الدولة الاسلامية في أربع مدن سعودية

قوات الأمن السعودي – الرياض (أ ف ب)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الخميس 16 فبراير الجاري تفكيك خلايا ل"تنظيم الدولة الإسلامية" في 4 مدن في المملكة الخليجية، منذ السبت الماضي، وتوقيف عناصرها.

إعلان

مُتحدّث باسم الوزارة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية، أفاد أنّ " الجهات الأمنية قد تمكنت، في عمليات استباقية بدأت يوم السبت، من الاطاحة ب4 خلايا عنقودية ارهابية بكلّ من منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم". أضاف المتحدّث أن عدد عناصر هذه الخلايا والمقبوض عليهم بلغ 18 شخصا بينهم اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية.

كما أوضح أن عناصر هذه الخلايا قاموا بتوفير "مأوى للمطلوبين أمنيا" وبينهم الانتحاريان السعوديان اللّذان فجّر نفسيْهما في جدة، في 21 كانون الثاني/يناير 2017، خلال عملية نفّذتها الأجهزة الأمنية في المملكة.

ودأب الموقوفون أيضا، بحسب المتحدّث، على "اختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدّعاية والترويج لفكر تنظيم "الدولة الإسلامية" شبكة الانترنت، وتجنيد أشخاص لصالحه والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الارهابية".

بعض الموقوفين لديهم خبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجّرة وتحضير المواد المستخدَمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها، وفقا للمتحدث باسم الوزارة.

وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت، في نهاية تشرين الأول/أكتوبر، تفكيك خليتيْن "ارهابيتيْن" مرتبطتيْن ب"تنظيم الدولة الإسلامية"، تضمّ كلّ منهما 4 أشخاص، اُعدّت احداهما لاستهداف مباراة لكرة القدم في مدينة جدة.
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن