تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

غاميرو يسجل ثلاثية محققا الفوز لاتلتيكو مدريد بالإضافة إلى أسرع هدف في الدوري

رويترز

فرض المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو نفسه نجما لمباراة اتلتيكو مدريد مع مضيفه سبورتينغ خيخون بتسجيله ثلاثية في أقل من 5 دقائق قاد بها نادي العاصمة للفوز 4 -1 السبت 18 شباط ـ فبراير 2017، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

إعلان

وبدأ الفريقان في طريقهما إلى التعادل بعدما وضع البلجيكي يانيك كاراسكو فريقه اتلتيكو في المقدمة بعد 13 ثانية فقط على انطلاق الشوط الثاني، مسجلا أسرع هدف في الدوري بعد انطلاق النصف الثاني من اللقاء منذ عام 2009 (خافيير كاموناس حينها بعد 11 ثانية على انطلاق الشوط الثاني من مباراة فريقه ريكرياتيفو هويلفا ضد نومانسيا).

ثم أدرك سيرخيو بيريز التعادل لسبورتينغ خيخون في الدقيقة 49، ما دفع المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى ادخال غاميرو وساول نيغويز بدلا من فرناندو توريس وانخل كوريا (61)، إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى الدقيقة 80 عندما سجل مهاجم إشبيلية السابق هدفه الأول إثر تمريرة من مواطنه غريزمان.

ثم أضاف المهاجم الفرنسي الهدف الثاني بعد دقيقة فقط بتمريرة من الغاني توماس بارتي (81) قبل أن يكمل ثلاثيته ويؤكد فوز فريقه بهدف ثالث بتمريرة أخرى من غريزمان (85).

وجاءت الأهداف الثلاثة لغاميرو في 4 دقائق و51 ثانية، ليكون صاحب ثاني أسرع ثلاثية في تاريخ الدوري الأسباني بعد تلك التي سجلها دافيد فيا لمصلحة فريقه السابق فالنسيا في مرمى اتلتيك بلباو خلال موسم 2005-2006 (4 دقائق و47 ثانية).

والأهم من ذلك أن غاميرو منح فريقه الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الأخيرة، فوزه الثالث على التوالي ليتحضر بشكل مثالي لما ينتظره الأسبوع المقبل، لأنه يحل الثلاثاء ضيفا على باير ليفركوزن الألماني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم يعود إلى ملعبه "فيسنتي كالديرون" حيث سيتواجه في المرحلة المقبلة مع برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب.

وعزز فريق سيميوني مركزه الرابع برصيد 45 نقطة وبفارق نقطة خلف إشبيلية الثالث الذي يلعب لاحقا مع ايبار، وثلاث خلف برشلونة الثاني الذي سيلعب مع ليغانيس.

ويتخلف اتلتيكو بفارق 4 نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر الذي يلعب لاحقا مع اسبانيول، علما بأن النادي الملكي يملك مباراتين مؤجلتين.

أما بالنسبة لسبورتينغ خيخون، فتواصلت معاناته إذ يقبع في المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة بعدما مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن