تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

300 مهاجر إفريقي يقتحمون الحدود الإسبانية المغربية في سبتة

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اعلنت شرطة سبتة ان 300 مهاجر عبروا ليل الاحد الاثنين الحدود المحيطة بهذا الجيب الاسباني في شمال المغرب، وذلك بعد ثلاثة ايام على دخول 498 شخصا بالطريقة نفسها.

إعلان

واقتحم مئات المهاجرين الشباب الافارقة السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار حول سبتة قبل ان يحتفلوا ليلا بدخولهم الجيب وهم يهتفون "الحمد لله" و"انا في اوروبا"، كما ظهر في لقطات صورتها الصحيفة المحلية "الفارو دي سبتة".

ويقوم المغرب واسبانيا بمراقبة هذه الحدود البرية التي يبلغ طولها ثمانية كيلومترات. لكن الرباط تشهد فتورا مع الاتحاد الاوروبي وألمحت من قبل الى انها يمكن ان تخفف من هذه المراقبة على المهاجرين.

ويأتي اقتحام هذه الدفعة الثانية من المهاجرين للحدود بينما تعقد قمة فرنسية اسبانية في ملقة بجنوب اسبانيا بعد ظهر الاثنين.

وفي الشوارع قام بعض الشبان الذين نجحوا في اقتحام الحاجز الحدودي بتقبيل الارض وهم يرددون "تحيا اسبانيا" (فيفا اسبانيا). وبعضهم مصابون بجروح وتغطي الدماء ايديهم وارجلهم وملابسهم ممزقة.

وقال ناطق باسم الحرس المدني لوكالة فرانس برس ان "300 دخلوا وضعف هذا العدد قام بالمحاولة".

واكد مصدر في ادارة سبتة لفرانس برس هذه المعلومات.

وكان مئات المهاجرين اقتحموا فجر الجمعة الحدود بين المغرب واسبانيا في سبتة. وقالت الشرطة ان 498 مهاجرا نجحوا في اقتحام الحاجز من اصل 700 حاولوا القيام بذلك.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.