تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

بايرو لن يترشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية ويقترح تحالفاً مع ماكرون

رويترز

أعلن زعيم "الحركة الديمقراطية" (مودم – يمين الوسط) الفرنسي فرانسوا بايرو الاربعاء 22 شباط/فبراير 2017 أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وقدم دعماً مشروطاً لترشح وزير الاقتصاد السابق وزعيم حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون.ورحب هذا الأخير بالمقترح قائلا إنه يقبل بالشروط التي اشترطها عليه فرانسوا بايرو.

إعلان

وينهي بايرو بذلك الغموض الذي أحاط بنواياه حول الترشح للانتخابات المقررة بين نيسان/أبريل وأيار/مايو 2017، بعد أن كان قد دعم في وقت سابق ترشح رئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه قبل أن يهزم هذا الأخير في الانتخابات التمهيدية لليمين أمام فرانسوا فيّون.

واشترط بايرو على ماكرون أن يتضمن برنامجه الانتخابي مشروع قانون يخضع الحياة العامة والعمل السياسي إلى قواعد أخلاقية شفافة في إشارة إلى التهم التي وجهتها بعض وسائل الإعلام الفرنسية إلى فيّون باستخدام أموال عامة في غير محلها لفائدته وفائدة أسرته ولا يزال القضاء الفرنسي يحقق في هذه التهم.

وبايرو هو وزير سابق وأحد زعماء أحزاب يمين الوسط الفرنسي. وقد ترشح من قبل 3 مرات إلى الانتخابات الرئاسية دون التمكن من تجاوز عقبة الدورة الأولى. فقد حصل في عام 2002 حصل بايرو على 6.8 بالمئة من الأصوات وأحرز عام 2007 نسبة 18.6 بالمئة وتراجع حضوره السياسي إلى 9.1 بالمئة عام 2012.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن