تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الإمارات تشتري صواريخ روسية وذخائر أمريكية بـ5 مليارات دولار

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

ابرمت دولة الامارات العربية المتحدة في معرض ايدكس الدفاعي في ابوظبي صفقات تجاوزت قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمسة ايام شملت صواريخ روسية مضادة للدروع وذخائر ومعدات اميركية.

إعلان

وأفاد بيان رسمي ان عدد الصفقات التي ابرمتها ابوظبي خلال المعرض الذي ينظم كل سنتين في العاصمة الاماراتية 90 صفقة بلغت قيمتها 19,177 مليار درهم (حولى 5,22 مليارات دولار).

وابرمت مع شركة "رايثيون" الاميركية ثلاث صفقات باكثر من 2,77 مليار درهم (حوالى 745 مليون دولار) لشراء صواريخ وقطع غيار وذخائر للقوات الجوية.

ووقعت كذلك الامارات، العضو في التحالف العربي لمقاتلة المتمردين الحوثيين في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، صفقة مع شركة "روزوبورون اكسبورت" الروسية لشراء صواريخ مضادة للدروع بقيمة 2,6 مليار دولار (حوالى 716 مليون دولار).

كما ابرمت صفقة مع مجموعة "توازن" الصناعية الاماراتية باكثر من مليارين و428 مليون درهم (نحو 660 مليون دولار) لشراء اليات عسكرية تركية.

وينظم معرض ايدكس، اكبر معرض دفاعي في منطقة الشرق الاوسط، في ابوظبي كل سنتين. وشاركت في النسخة الـ13 اكثر من 1200 شركة من 57 دولة بينها فرنسا وجنوب افريقيا وبريطانيا وسويسرا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.