أخبار الرياضة

رانييري المدرب المُقال: مورينيو يدعمه ومانشيني يأسف لإقالته ولينيكر يبكي

المدرب رانييري يحيي المشجعين في آخر مباراة تحت إشرافه (رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، يوم الجمعة عن دعمه لنظيره الإيطالي كلاوديو رانييري غداة إقالته من منصبه مدربا لليستر سيتي، بعدما قاد الأخير لإحراز لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي.

إعلان

 

ونشر مورينيو على صفحته على "انستاغرام" صورة له مع رانييري (65 عاما) وهما يبتسمان، مرفقا إياها بتعليق جاء فيه "بطل إنكلترا الذي اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، أقيل. هذه هي كرة القدم الحديثة. صديقي كلاوديو، احتفظ بابتسامتك. لا أحد يستطيع محو التاريخ الذي كتبته".

وأثارت إقالة ليستر يوم الخميس 23 فبراير الجاري للمدرب الإيطالي رانييري كثيرا من ردود الفعل في عالم كرة القدم الإنكليزية، إلى درجة أن غاري لينيكر اللاعب السابق في صفوف ليستر والمنتخب الإنكليزي بكى عندما سمع بالنبأ.

من جانبه، قال الإيطالي روبرتو مانشيني لاعب ليستر السابق واحد المرشحين الأقوياء من قبل الصحافة الإنكليزية لخلافة مواطنه، "آسف لما آل إليه مصيرك يا صديقي".

وأضاف مانشيني الذي يعرف الدوري الإنكليزي كونه أشرف على مانشستر سيتي من 2009-2013، أن رانييري "سيبقى في تاريخ ليستر وقلوب أنصاره وكل عشاق كرة القدم".

ويحتل ليستر سيتي المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة عن أول القابعين في دائرة الهبوط إلى الدرجة الأولى.

واعتبر حارس المرمى الشهير لليستر والمنتخب سابقا بيتر شيلتون أن "الهبوط كارثة بالنسبة إلى ليستر، واعتقد بأن المسؤولين في النادي اتخذوا قرارا حكيما. البعض لا يعرفون ماذا يعني ذلك، لكن الهبوط يلوح في الأفق".

وأضاف شيلتون الذي أحرز مع ليستر لقب بطل الدرجة الثانية عام 1971، "إذا بقي النادي في الدوري الممتاز، سيقال انهم اتخذوا حقا قرارا صائبا. كثيرون يقولون إن لا وجود للمشاعر في كرة القدم. انظروا ماذا فعل لهذا النادي... لكن أمضي فترة من الموسم كانت كافية لتصحيح الأمور".

وسيشرف على ليستر في المباراة مع ضيفه ليفربول يوم السبت المساعدان كريغ شكسبير ومايك ستاويل بانتظار تعيين مدرب جديد.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن