الشرق الأوسط

العبادي يعلن تنفيذ القوات العراقية، لأول مرة، ضربات ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

"وجّهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البو كمال داخل الأراضي السورية، والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد"، بهذا البيان كشف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم 24 شباط/فبراير 2017، ولأوّل مرّة، عن تنفيذ القوات الجوية العراقية لضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا وذلك لملاحقة "الإرهاب"، حسب تعبيره.

إعلان

العبادي أوضح أنّ "تلك المناطق هي التي تم قصفها كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد، وأن العملية العسكرية "نُفّذت بنجاح باهر"، مشدّدا على عزمه "ملاحقة الإرهابيين الذين حاولوا العبث بأمن العراق".

مسؤول عراقي رفيع أكّد أنّ هذه هي المرّة الأولى التي ينفّذ فيها سلاح الجو العراقي قصفا لمواقع الجهاديين خارج حدود البلد. كما تولّت قيادة العمليات المشتركة نشر فيديو للضربات التي استهدفت مبنييْن، مؤكّدة على قدرة الضربات العراقية الوصول إلى كافة مواقع التنظيم.

مصدر مقرّب من وزارة الخارجية السورية أعلن، من جانبه، أن القصف العراقي الذي استهدف مواقع لتنظيم داعش في الأراضي السورية تم بالتنسيق مع دمشق، حسبما نقلت عنه صحيفة الوطن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرّب من وزارة الخارجية، لم تسمّه، أن “القصف العراقي لمواقع الإرهاب داخل الأراضي السورية تمّ بالتنسيق التام مع حكومتها”.

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن