تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

ضاحي خلفان يثير الجدل حول المرأة ودولة السويد ترد

يوتيوب

تسببت تغريدة نشرها نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم على حسابه في تويتر قال إنها مثل سويدي بجدل على مواقع التواصل وصل إلى حد قيام الحساب الرسمي لدولة السويد كذلك بالرد عليه.

إعلان

وقال خلفان تميم يوم 23 شباط/فبراير 2017 "عندما تقول المرأة لا فهي عادة تقصد أن تقول نعم / مثل سويدي"، في استعادة لكليشيهات وأفكار مسبقة منتشرة.

ورد مغردون على "تويتر" على ما اعتبروه إهانة للمرأة بينهم "Shima" التي غرّدت بالقول "عندما تقول المرأة "لا" فهي عادة تقصد أن تقول "لا"، "لا"، "لا" / مثل دولي". فيما اعتبر "achraf crazy" أن كلام خلفان "تحريض على الاغتصاب والعنف".

تويتر

وبرز من الردود الناقدة كذلك تغريدات للصحافية والمدونة اليمنية التي تكتب في موقع "مونت كارلو الدولية" الالكتروني هند الإرياني والتي خاضت حواراً مع خلفان حول صحة المثل وقالت إنه "يشجع على العنف ضد المرأة". خلفان رد ضاحكاً "فهمي السويديين"، فما كان من الإرياني إلا أن أثارت انتباه الحساب الرسمي لدولة السويد.

وفعلاً قام الحساب، الذي ينشر عادةً أمثالاً شعبية سويدية باللغة العربية، بالرد على خلفان تميم وقال مختصراً "عندما تقول المرأة لا فهي تعني لا"، وعمد لاحقاً إلى إعادة نشر تغريدة قديمة تقول "قلب المرأة يرى أكثر من عيون عشرة رجال ~ مثل سويدي".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن