تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

التحقيق مع ابن محمد علي كلاي بسبب اسمه العربي

صورة يفترض أنها لمحمد علي كلاي وابنه (فيسبوك)

أوقفت السلطات، في مطار فورت لودردايل الدولي في شمال ميامي بولاية فلوريدا، المواطن الأمريكي محمد علي جونيور، والذي كان يسافر بصحبة والدته خليلة كماشو علي قادمين من جامايكا مطلع شباط/فبراير، وحققت معهما مطولا بسبب أسمائهما المسلمة.

إعلان

وتكمن المفارقة في أن محمد علي جونيور الأمريكي المولود في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا هو أحد أبناء الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي الذي توفي العام الماضي.

كريس مانشيني محامي وصديق محمد علي جونيور، الذي روى القصة، أوضح انه تم إخلاء سبيل السيدة كماشو علي بعد أن قدمت لسلطات المطار صورة لها الى جانب زوجها السابق. ولكن علي جونيور الذي لم يكن لديه صورة مع والده، فقد استمر توقيفه لحوالي ساعتين بحسب المحامي، وسئل مرارا "من أين أتيت باسمك" و "هل انت مسلم؟"، وأجاب بأنه مسلم على غرار والده، لكن عناصر المطار واصلوا الاستجواب.

وأعلن مانشيني أن عائلة علي تعتقد في أن كل ذلك على علاقة مباشرة بقرارت الرئيس دونالد ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، وأوضح المحامي أنه يحاول، بالتنسيق مع عائلة علي، معرفة عدد الاشخاص الاخرين الذين اوقفوا لاستجوابات مماثلة، وأنهم ينوون رفع شكوى على المستوى الفدرالي.

المسؤولون في المطار والجمارك امتنعوا عن الإجابة على اسئلة الصحفيين المتعلقة بهذه القضية.

وقد توفي محمد علي كلاي في الثالث من حزيران/يونيو عن 74 عاما بعد صراع مع مرض باركنسون على مدى 32 عاما. وكان ولد في لويسفيل (كنتاكي) حيث ووري الثرى في مأتم مهيب، وكان قد بدل اسمه في 1964 لدى اعتناقه الاسلام، وتخلي عن اسمه الاصلي كاسيوس كلاي واختار اسم محمد علي.

وبعد ان اصبح بطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل، صدم الرجل "الاعظم"، كما كان يصف نفسه، الولايات المتحدة في 1967 برفضه اداء الخدمة العسكرية والتوجه للقتال في حرب فيتنام.

وكلاي تزوج اربع مرات، وله سبع بنات وابنان.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن