أخبار العالم

بالفيديو: آيفون 7 يحترق

فيسبوك/أرشيف
إعداد : مونت كارلو الدولية

تغريدة على شبكة تويتر دفعت لشركة آبل بفتح تحقيقات هامة، ذلك إن التغريدة تنقل فيلم فيديو قصير نرى فيه هاتف "آيفون 7 بلس" وقد تصاعد الدخان منه بشكل تلقائي فيما يبدو بسبب مشكلة في البطارية.

إعلان

وكانت صاحبة الهاتف برينا أوليفاس من توكسون أريزونا، قد نشرت هذا الفيديو يوم 23 فبراير على تويتر، موضحة أنها تفاجأت بتصاعد الدخان أثناء نومها من هاتفها الذي لم تستعمله إلا لبضعة أيام، وكانت المشكلة قد بدأت فور شراء الهاتف، لأنه لم يعمل، ولكن التقنيين في محل آبل قاموا بفحصه وتشغيله مؤكدين أن كل شيء على ما يرام، ولكن المفاجأة جاءت في صباح اليوم التالي حيث اشتعلت النار بهاتفها، وتصاعد منه الدخان، وأفادت أنها سلمته لشركة آبل التي تجري الاختبارات اللازمة.

على شبكة تويتر، تمت مشاهدة مقطع الفيديو أكثر من مليون و260 ألف مرة، وتمت إعادة نشره 18 ألف مرة بالإضافة إلى مئات التعليقات.

 

 

هذا الحادث ليس الأول من نوعه، على ما يبدو، حيث أكد استرالي في أكتوبر / تشرين الأول الماضي أن هاتفه آيفون 7 اشتعلت النيران فيه ودمرت سيارته.

وكانت شركة سامسونج قد اضطرت لسحب كافة هواتفها جالاكسي نوت 7 من كافة أرجاء العالم، بعد أن تكررت مشاكل الاحتراق والانفجار في عدة أماكن من العالم، وكشفت اختبارات الشركة عن وجود مشكلتين في البطاريات المستعملة.

وتقوم سامسونج حاليا بحملة دعائية عملاقة في العالم، تؤكد فيها إصلاح الخلل وأن هواتفها أصبحت آمنة.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن