تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

عملية تجميل كبيرة للفندق الأسطورة "والدورف استوريا"

فليكر (Alan Light)
نص : مونت كارلو الدولية
6 دقائق

أفخم فنادق العالم، الذي شكل رمزا شهيرا وأصبح شبه أسطورة، وخصوصا في عالم السينما، فندق "والدورف استوريا" المعروف مع بهوه الشهير المزين على طراز "آر ديكو"، يغلق أبوابه في الأول من مارس / آذار في إطار عملية ترميم كبيرة وجذرية.

إعلان

افتتح فندق "والدورف استوريا" أبوابه في جادة بارك افينيو في وسط مانهاتن العام 1931، مع أكثر من 1400 غرفة، وكان البناء الأضخم والأعلى في ذلك الوقت، حيث احتل حيا كاملا في موقع عقاري اساسي في مدينة نيويورك.

وقد اعتمد الفندق، من حيث الديكور، طراز "آر ديكو" ـ وهي حركة فنية في مجال الهندسة المعمارية والديكور، ظهرت في بداية القرن الماضي، وبلغت ذروتها في العشرينات من ذلك القرن ـ حتى أن مقابض أبواب مراحيض البهو صممت وفق هذا الطراز.

Library of Congress

Library of Congress

واستضاف الفندق كبار المشاهير في عالم السياسة ونجوم السينما ورجال الاعمال وأصحاب النفوذ في العالم على مدى أكثر من 85 عاما. وكان من بين نزلائه، مارلين مونرو وغريس كيلي، ولا تزال اقامة انجلينا دولي وبراد بيت، اللذين كانا يشكلان أبرز زوجين في هوليود قبل انفصالهما العام الماضي، راسخة في ذاكرة جميع العاملين، كما استضاف "والدورف استوريا" الرؤساء الاميركيين من هربرت هوفر الى باراك اوباما، فضلا عن قادة عالميين يأتون للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويا، حيث كان "والدورف استوريا" المكان الأنسب لهؤلاء القادة.

الفندق مشهور بخدماته الراقية، ويقال عنه أنه استحدث خدمة الغرف على مدار الساعة، ويعمل فيه 1400 شخص. ولكن هذا الفندق الرائع بات يعاني من القدم، حيث بدأ بعض النزلاء يشتكون من الغرف البالية وطلاء الجدران القديم ونقص في النظافة.

عشاء الحزب الجمهوري عام 1910 (Library of Congress)

فليكر (Still Burning)

الشركة المالكة "انبانغ إنشورنس غروب" وهي شركة صينية اشترت هذا الفندق الأسطوري عام 2014 من شركة هيلتون للفنادق، مقابل 1.95 مليار دولار، أعلنت أنها ستغلق الفندق للقيام بعملية ترميم كبيرة اعتبارا من بداية مارس / آذار، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال الترميم ما بين سنتين أو ثلاث سنوات.

شركة "انبانغ" لم تكشف عن خطتها للترميم، الا أنه من المتوقع أن تحول عددا كبيرا من الغرف الى شقق فخمة مع متاجر في الطابق الارضي، وان تقتصر الغرف على قسم صغير من المبنى، ولكن المجموعة الصينية لن تمس بالواجهة، التي اصبحت معلما تاريخيا عام 1993 لتنضم بذلك الى برج "إمباير ستايت بيلدينغ" وجسر بروكلين. لكن داخل الفندق غير مشمول بذلك، ويخشى البعض من عاشقي "والدورف استوريا" أن تختفي تحف مثل قاعة الحفلات الراقصة، وفيسفساء ضخمة من تصميم الفنان الفرنسي لوي ريغال تزين المدخل مع ان المجموعة وعدت بالتشاور مع خبراء.

بعض العاملين انتقدوا الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما لخروجه عن التقليد عام 2015، إثر شراء "انبانغ" للفندق، حيث قرر عدم النزول في "والدورف استوريا" وانتقال الدبلوماسيين الاميركيين الى فندق اخر خلال انعقاد الجمعية العام للأمم المتحدة.

فليكر (Kevin Harber)

فليكر (Ashley Ringrose)

فليكر (Ashley Ringrose)

فليكر (Ashley Ringrose)

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.