تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

وعود بتقديم 260 مليون دولار كمساعدات لسوريا خلال اجتماع في قطر

تعهدت منظمات تقديم أكثر من 260 مليون دولار كمساعدات انسانية لسوريا إثر اجتماع في الدوحة الاحد 2 أبريل 2017 ضم الامم المتحدة و25 منظمة غير حكومية من المنطقة.

إعلان

وأفادت وسائل الاعلام القطرية الرسمية ان قيمة التعهدات بلغت تحديدا 262 مليون دولار وجاءت من مشاركين في الاجتماع التشاوري للمنظمات الانسانية غير الحكومية لدعم الاستجابة الانسانية لسوريا الذي عقد قبل مؤتمر للاتحاد الاوروبي حول سوريا يستمر يومين الاسبوع المقبل في بروكسل.

وقال مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية أحمد بن محمد المريخي امام المجتمعين ان سوريا تواجه أزمة انسانية كبرى تتطلب جمع مساعدات بقيمة 8 مليارات دولار للسنة الحالية.

وأضاف أن "تفاقم الأزمة السورية واستمرارها يتطلب 8 مليارات دولار للعام الحالي منها 3.3 مليارات لخطة الاستجابة الإنسانية، و4.7 مليارات للخطة الإقليمية للاجئين".

ولفت إلى أن "الصراع في سوريا خلف حتى الآن 13,5 مليون شخص هم بحاجة ماسة لمساعدات إنسانية فيما أجبر 4,8 ملايين شخص على الفرار من ديارهم بحثا عن ملجأ في البلدان المجاورة" بحسب ما أوردت وكالة الانباء القطرية الرسمية.

وبين المنظمات المشاركة في المؤتمر الهلال الاحمر القطري ومنظمات انسانية عدة من دول مجلس التعاون الخليجي والاردن وتركيا ولبنان بحضور ممثلين للأمم المتحدة.

ويتوقع أن يضم مؤتمر بروكسل الاسبوع المقبل ممثلين لأكثر من 70 دولة ومنظمة دولية.

وأسفر النزاع السوري عن مقتل أكثر من 320 ألف شخص منذ اندلاعه في 2011 وتسبب بنزوح نحو نصف عدد سكان البلاد.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.