تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

باريس: فيون يقول لأنصاره قمت بمراجعة ضميري ولا تستسلموا أبدا

فرانسوا فيون يخطب في مناصريه في ساحة تروكاديرو في باريس (رويترز 05-03-2017)

خاطب مرشح اليمين الفرنسي للانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون عشرات الالاف من انصاره تجمعوا الاحد 5 مارس 2017 في باريس قائلا "يعتقدون انني وحيد" ولكن "لن تستسلموا ابدا".

إعلان

وقال فيون "يعتقدون انني وحيد، انهم يريدونني ان اكون وحيدا، شكرا لوجودكم، أنتم من تحديتم الانواء والانذارات وحتى احيانا الاهانات".

ويبدو هذا "التجمع الشعبي الكبير" الذي نظم قرب برج ايفل احدى اخر المحاولات للرد على من يطالبون فيون بالانسحاب من السباق الرئاسي جراء فضيحة الوظائف الوهمية لزوجته بينيلوبي واثنين من ابنائه.

واضاف المرشح المحافظ الذي يواجه انشقاقات عدة في معسكره قبل 49 يوما من الدورة الانتخابية الاولى "أدين لكم باعتذارات، بينها وجوب الدفاع عن شرفي وشرف زوجتي في حين ان المهم بالنسبة اليكم والي هو واجب الدفاع عن بلادنا".

وتابع "أدرك تماما حصتي من المسؤولية في هذه المحنة. بعيدا من الخيانات والروزنامة القضائية وحملة تشويه السمعة، فان المشروع الذي احمله واؤمن به وتؤمنون أنتم به يصادف هذه المعوقات الكبيرة جراء خطأ ارتكبته".

وقال فيون ايضا "انني اقوم بمراجعة ضمير" مؤكدا انه لا يحق لمعارضيه ان يدفعوه الى الانسحاب.

وهتف عشرات الالاف من أنصار مرشح اليمين ملوحين بالعلم الفرنسي "اصمد فيون، فرنسا تحتاج اليك". واحاط بعضهم به على المنصة في حين غاب كثيرون.

وانضمت اليه زوجته في نهاية خطابه. وكانت خرجت عن صمتها في مقابلة طويلة الاحد مؤكدة انها "قامت بمهمات مختلفة" كمساعدة برلمانية ونصحت زوجها ب"الاستمرار حتى النهاية".

وتتوقع استطلاعات الراي ان يهزم فيون من الدورة الاولى في 23 نيسان/ابريل خلف زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن والوسطي ايمانويل ماكرون.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن