تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

برلوسكوني يدعم منح مستثمرين صينيين بعض الوقت لإنهاء عملية شراء نادي ميلان

أ ف ب / أرشيف

دعم مالك نادي ميلان سيلفيو برلوسكوني منح مستثمرين صينيين مزيدا من الوقت لإنهاء عملية شراء النادي بعد التأخير الذي حصل في إنجاز الصفقة في الأيام الماضية.

إعلان

وقال برلوسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق والقطب الإعلامي في مقابلة مع صحيفة "ال تامبو" نشرت الأحد 5 آذار ـ مارس 2017، "طلبوا بعض الوقت الاضافي ولا أرى ما يدعو للقلق".

وكان من المفترض إكمال صفقة بيع النادي في الثالث من آذار ـ مارس 2017، إلا أن الطرف الإيطالي أعلن الجمعة تأجيلها إلى موعد آخر.

ويشمل الاتفاق الموقع بين مجموعة "فين اينفست" القابضة التابعة لبرلوسكوني ومجموعة "سينو-يوروب سبورتس" التي تمثل المستثمرين الصينيين، شراء 99% من أسهم النادي الايطالي مقابل 740 مليون يورو منها 220 مليونا كاستعادة ديون مستحقة.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، سدد الطرف الصيني حتى الآن 200 مليون يورو، ولكنه يواجه صعوبات مالية بعد انسحاب أحد المستثمرين. ويبقى 320 مليونا لحساب مجموعة "فين اينفست" لإنجاز عملية البيع.

وذكرت تقارير صحافية أن أحد المستثمرين الصينيين كان من المفترض أن يساهم بمبلغ يتراوح بين 80 و100 مليون، لكنه انسحب لأنه لم يستطع الحصول على تصريح بإخراج هذا المبلغ من الصين.

وتابع برلوسوكوني "إن المستثمرين دفعوا مبلغا كبيرا كدليل على رغبتهم. هذا أمر مهم جدا، ليس فقط لفين اينفست، ولكن لمشجعي نادي ميلان".

وكانت مجموعة سينو يوروب سبورتس أصدرت بيانا الجمعة جاء فيه "على الرغم خيبة الأمل من التأخير في إتمام الصفقة لظروف خارجة عن إرادتها، فإن المجموعة تؤكد أنها ملتزمة بقوة بمواصلة العمل مع فين اينفست لإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن".

وتشير التقارير إلى أن الموعد الجديد لإنجاز الصفقة هو في بداية نيسان ـ أبريل 2017.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن