تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

قوات سوريا الديمقراطية تقطع طريق الإمداد الرئيسي للجهاديين بين الرقة ودير الزور

(أرشيف)

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية قطعت طريق الامداد الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية بين الرقة أبرز معاقله في سوريا ودير الزور شرقا، فيما تواصل هذه القوات تقدمها نحو الرقة من ثلاث جهات مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

إعلان

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من قطع طريق الامداد الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية بين مدينة الرقة ومحافظة دير الزور الواقعة تحت سيطرته شرقا بغطاء جوي من التحالف الدولي".

وأكد قيادي في قوات سوريا الديموقراطية لوكالة فرانس برس "قطع الطريق الاستراتيجي لداعش والذي يصل بين الرقة ودير الزور صباح اليوم".

وأضاف "هذا انتصار استراتيجي لقواتنا لزيادة الحصار" على تنظيم الدولة الاسلامية.
وتشكل مدينة الرقة منذ تشرين الثاني/نوفمبر هدفاً لقوات سوريا الديمقراطية في إطار عملية عسكرية واسعة بغطاء جوي من التحالف الدولي.

وتواصل تلك القوات تقدمها نحو الرقة من ثلاث جهات الشمالية والغربية والشرقية، وهي حاليا على بعد ثمانية كيلومترات شمال شرق المدينة، وفق عبد الرحمن.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على كامل محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، باستثناء أجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، والمطار العسكري بالقرب منها.

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.