تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

سوريا: مقتل 14 مدنيا بينهم 6 أطفال بغارة جوية يعتقد أنها لقوات التحالف

الرقة تتعرض للقصف (فيسبوك/أرشيف)

قتل 14 مدنيا بينهم 6 أطفال الخميس 9 آذار ـ مارس 2017، في غارات يرجح أن التحالف الدولي الذي يحارب الجهاديين شنها على بلدة في ريف الرقة بشمال سوريا يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إعلان

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "الغارات استهدفت بلدة المطب بعيد منتصف الليل وشنها على الأرجح التحالف" الدولي الذي تقوده واشنطن.

وتقع المطب قرب طريق استراتيجي يربط الرقة، معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، بمدينة دير الزور مركز المحافظة المجاورة الغنية بالنفط. وتتقدم قوات "سوريا الديموقراطية"، وهي تحالف فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في اتجاه هذه البلدة الواقعة على بعد 55 كلم جنوب شرق الرقة بحسب قوله.

والاثنين 6 آذار ـ مارس 2017، قطعت قوات "سوريا الديموقراطية" طريق الامداد الرئيسي للجهاديين بين الرقة أبرز معاقلهم في سوريا ودير الزور شرقا، في إطار عملية عسكرية مستمرة منذ أشهر.

ويساند التحالف الدولي جوا بواسطة الطيران وبرا عبر مستشاريه الهجوم الذي تشنه قوات "سوريا الديموقراطية" منذ مطلع تشرين الثاني ـ نوفمبر 2016.

ونشرت الولايات المتحدة بطارية مدفعية لمشاة البحرية في سوريا دعما للهجوم على معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي الأربعاء 9 آذار ـ مارس 2017.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.