تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين

أول مقاتلة شبح تنضم إلى الجيش الصيني

مقاتلة شبح خلال عرض عسكري في الصين (أرشيف/رويترز)

أدخل الجيش الصيني الى الخدمة أول مقاتلة شبح، كما أعلن التلفزيون الحكومي، في خطوة تشكل رمزا لردم الهوة العسكرية بين الصين والجيوش الغربية.

إعلان

وقالت شبكة التلفزيون الصينية الحكومية مساء الخميس 9 مارس/آذار 2017 ان طائرة "جي-20 وأسلحة جديدة على مستوى عال وضعت في الخدمة الفعلية للقوات الجوية" الصينية. وتحدث التحقيق باقتضاب عن الطائرة بينما عرضت لقطات لطائرات تحلق فوق الغيوم.

وكانت الصين قد عرضت هذه الطائرة في تشرين الثاني/نوفمبر في معرض جوي في جنوب الصين، لكنها المرة الأولى التي تؤكد فيها وسيلة اعلام رسمية استخدام الجيش لهذه الطائرة.

وتشكل هذه الطائرة التي يمكن تزويدها بصواريخ بعيدة المدى ويمكنها الافلات من الرادارات، تقدما في قدرات انتشار القوات الصينية.

وتقوم الصين بعملية تحديث لجيشها. وتنوي تأمين حماية أفضل لحدودها البرية وكذلك تأكيد مطالبها بالسيادة على جزر خصوصا في بحر الصين الجنوبي، تتنازعها دول عدة في المنطقة.

وتواصل الصين تسلحها بسرعة أكبر من الدول الاخرى وتتوجه في بعض المجالات الى "شبه تعادل مع الغرب"، كما رأى المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الشهر الماضي.

وأعلنت الصين الأسبوع الماضي ان نفقاتها العسكرية سترتفع بنسبة 7 بالمئة في 2017 الى 1040 مليار يوان (143 مليار يورو). وقالت وكالة بلومبرغ انها اقل زيادة بالنسب المئوية منذ 1991.

وميزانية الجيش الصيني هي الثانية في العالم بفارق كبير عن الولايات المتحدة (575 مليار يورو)، بحسب المعهد نفسه.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن