تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

فلسطينيون يطلقون صاروخا على جنوب إسرائيل والجيش الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي

أرشيف
أرشيف (فيس بوك)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أطلق فلسطينيون صاروخا من قطاع غزة السبت 18 آذار ـ مارس 2017، سقط في جنوب إسرائيل ورد عليه الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي، وفق مصادر في الجانبين، وأكدت مصادر فلسطينية كذلك استهداف موقع للجناح العسكري لـ "حماس" بغارة جوية.

إعلان

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صاروخ من قطاع غزة على منطقة غير مأهولة" في جنوب إسرائيل مشيرا إلى عدم الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

من جهتهم، أفاد مسؤولون أمنيون فلسطينيون أن اسرائيل ردت عبر إطلاق النيران من دبابات على نقطة مراقبة تابعة لحركة حماس التي تحكم القطاع، قرب بيت لاهيا في الشمال على الحدود مع إسرائيل.

وأكدت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي القصف الذي قالت إنه "رد على إطلاق الصاروخ."

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ظهر السبت غارة على موقع عسكري لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس شمال مدينة غزة موقعا أضرارا، حسب مصدر أمني. ولم يسفر القصف أو الغارة عن ضحايا. ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن الغارة الجوية.

وكانت إسرائيل قد شنت الشهر الماضي هجوما جويا وبالدبابات على قطاع غزة، ردا على هجوم مشابه على جنوب إسرائيل لم يوقع إصابات. وأدى القصف حينها إلى إصابة أربعة فلسطينيين بجروح.

وبالمجمل شنت إسرائيل 3 حروب على قطاع غزة منذ عام 2008. ويسري وقف هش لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل منذ حرب العام 2014.

وعادة ما تقوم جماعات إسلامية متشددة مناهضة لحركة "حماس" بإطلاق قذائف وصواريخ على إسرائيل. إلا أن تل أبيب تحمل "حماس" المسؤولية عن جميع القذائف التي يتم إطلاقها من غزة بغض النظر عن هوية مطلقيها.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.