تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإفريقية

كأس الاتحاد الإفريقي: قرعة قاسية تضع العرب في اختبارات صعبة

(أرشيف)

لم ترحم قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي سحبت الثلاثاء 21 مارس 2017 في القاهرة، الأندية العربية وأوقعتها في مواجهات صعبة إحداها مغربية ساخنة بين الفتح الرباطي والمغرب الفاسي.

إعلان

 

وضمنت 10 فرق عربية تأهلها إلى الدور الثاني هي المصري البورسعيدي وسموحة المصريان والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي التونسيان وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر الجزائريان وهلال الأبيض السوداني والمغرب الفاسي واتحاد طنجة والفتح الرباطي المغربية، علما بان الأخير سيواصل مغامرته القارية بعدما خرج من الدور الثاني لمسابقة دوري الأبطال على يد الأهلي الليبي.

وتقام المباريات في الفترة بين 7 و9 نيسان/أبريل المقبل ذهابا، والفترة بين 14 و16 منه إيابا.

وأسفرت القرعة عن قمة نارية بين مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب وشبيبة القبائل بطل المسابقة 3 مرات أعوام 2000 و2001 و2002.

وستكون المواجهة إعادة للقاءي الفريقين في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2010 عندما فاز الفريق الكونغولي 3-1 ذهابا وانتزع تعادلا سلبيا إيابا.

كما التقى الفريقان في مسابقة كأس الاتحاد عام 2000 وفاز شبيبة القبائل 5-صفر ذهابا قبل أن يخسر بثنائية نظيفة إيابا.

ويدافع مازيمبي، النادي الثاني الأكثر تتويجا في القارة السمراء برصيد 10 القاب بفارق 9 القاب خلف الأهلي المصري، عن لقبه بعدما خرج من الدور الثاني لمسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها 5 مرات.

وكان مازيمبي قد أحرز لقب كأس الاتحاد الإفريقي الموسم الماضي على حساب مولودية بجاية الجزائري.

وسيخسر المغرب ممثلا له في المسابقة بعدما أوقعت القرعة الفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010 مع المغرب الفاسي خلفه في اللقب عام 2011.

يذكر أن المغرب الفاسي يلعب في الدرجة الثانية هذا الموسم، فيما يعاني الفتح الرباطي الأمرين للدفاع عن لقبه بطلا للمغرب للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، سيكون الممثل الثالث للكرة المغربية اتحاد طنجة على موعد مرة أخرى مع خصم غيني في المسابقة. فبعد إزاحته كالوم من الدور الأول، سيواجه هورويا كوناكري في الثاني.

يذكر أن اتحاد طنجة بلغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

ويلتقي سموحة المصري مع بدفيست الجنوب إفريقي الذي خرج من المسابقة القارية العريقة على يد الأهلي (خسر صفر-1 ذهابا في القاهرة وتعادلا سلبا إيابا).

أما الممثل الثاني للفراعنة في المسابقة، المصري البورسعيدي فسيواجه كي سي سي اي الأوغندي في اختبار سهل نسبيا.

في المقابل، تنتظر مولودية الجزائر مهمة صعبة أمام يونغ افريكانز التنزاني.

وتبدو مهمة النادي الرياضي الصفاقسي بطل المسابقة 4 مرات، سهلة عندما يلاقي كاديوغو البوركينابي، والأمر ذاته بالنسبة للنادي الإفريقي عندما يلاقي بور لوي من موريشيوس.

وأوقعت القرعة هلال الأبيض في مواجهة بورتس اوتوريتي الغامبي.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن