أخبار العالم

بلجيكا: اعتقال فرنسي من أصل شمال أفريقي حاول دهس حشد والعثور على أسلحة في سيارته

عنصران من قوات الشرطة البلجيكية (رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات

اعتقلت الشرطة البلجيكية الخميس 23 مارس 2017 رجلا حاول دهس حشد وهو يقود سيارته بسرعة فائقة في منطقة تسوّق بمدينة أنفير، Anvers، كما أعلن ناطق باسمها.

إعلان

وقال سيرج مويترز، Serge Muyters، قائد شرطة أنفير أن الرجل هو من أصل شمال أفريقي واستخدم سيارة بلوحات تسجيل فرنسية.

وصرح مويترز في مؤتمر صحافي في أنفير نقله التلفزيون أن "سيارة تحمل لوحات تسجيل فرنسية حاولت دهس حشد بسرعة فائقة في مير، Meir" وهو شارع تسوق. وتم توقيف رجل كان يرتدي زيا يشبه الزي العسكري".

وأضاف أن "المشاة اضطروا الى القفز إلى جانب الطريق".

وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية إن الرجل يُدعى "محمد آر. ولد في 8 أيار/مايو 1977 فرنسي الجنسية ومقيم في فرنسا" مضيفة أنه "تم العثور على أسلحة مختلفة في صندوق السيارة، من ضمنها أسلحة بيضاء وبندقية وصفيحة تحتوي على سائل لم تُحدّد طبيعته بعد".

وقال ممثلو الادعاء، من جهتهم، إن رجلا حاول القيادة بسرعة كبيرة لاقتحام حي للتسوق في مدينة أنتويرب البلجيكية يوم الخميس، فرنسي الجنسية ويعيش في فرنسا وعثرت السلطات على سكاكين وأسلحة أخرى في سيارته.

وصرح بارت دي ويفر رئيس بلدية انفير "اتوجه بالامتنان باسم مدينة انفير للجنود الذين تدخلوا وجهاز الشرطة وقوة التدخل الخاص".

ويأتي هذا الهجوم غداة مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم على البرلمان البريطاني إضافة إلى المهاجم، وفي الذكرى الأولى لهجمات بروكسل في 22 أذار/مارس التي أدت إلى مقتل 32 شخصا.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن