تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الجيش الأردني يقتل مهربي مخدرات حاولا الدخول عبر الحدود السورية

(فيس بوك)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

أعلن الجيش الأردني في بيان الأحد 26 آذار ـ مارس 2017، أن حرس الحدود الأردني أحبط خلال الساعات الـ 72 الماضية محاولة تهريب مخدرات وقتل شخصين حاولا اجتياز الحدود الأردنية السورية.

إعلان

وقال الجيش في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إن "قوات حرس الحدود أحبطت خلال الـ 72 ساعة الماضية محاولة تهريب كمية من المخدرات حيث حاول ثلاثة أشخاص اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية".

وأضاف أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى مقتل إثنين وإصابة الثالث الذي لاذ بالفرار باتجاه العمق السوري".

وأوضح البيان أنه "بعد تأمين المنطقة وتفتيشها تم العثور على 49 ألف و900 حبة ترامادول و200 ألف حبة كبتاغون وتحويلها إلى الجهات المختصة".

وشدد الاردن الذي يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ منذ اندلاع الثورة السورية في آذار ـ مارس 2011، وتحولت إلى حرب أهلية إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الاراضي السورية للقتال هناك. كما اعتقل وسجن العشرات من تجار المخدرات.

وتؤكد وزارة الداخلية أن 85 % من المخدرات التي يتم ضبطها معدة للتهريب إلى خارج الأردن.

وعقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة هي السجن لفترة تراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاما تبعا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى السجن لثلاث سنوات.

وكان مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطروانة قد أعلن في 23 آب ـ أغسطس 2016 أن السلطات الأردنية ضبطت أكثر من ستة أطنان من المخدرات وأوقفت أكثر من 13 ألف شخص بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها وتعاطيها خلال النصف الأول من عام 2016
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.