تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

مرشحة الرئاسة الفرنسية لوبان: الخروج من اليورو لن يكون فوضويا

أرشيف / رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

سعت مارين لوبان المرشحة في انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم الأحد 26 آذار ـ مارس 2017، لطمأنة الناخبين القلقين من خطتها للانسحاب من منطقة اليورو في حالة فوزها قائلة إنه لن تكون هناك حالة من الفوضى وأنها ستسعي للاستعداد جيدا للمحادثات مع الدول الأخرى الاعضاء في الاتحاد الأوروبي.

إعلان

وأظهرت استطلاعات الرأي أن لوبان زعيمة الجبهة الوطنية المناهضة للاتحاد الأوروبي والمهاجرين ستجتاز الجولة الأولى من الانتخابات في 23 نيسان ـ أبريل 2017، ولكنها ستخسر في الجولة الثانية في السابع من أيار ـ مايو 2017 أمام إيمانويل ماكرون المنتمي لتيار الوسط.

وقالت لوبان في مقابلة نشرتها صحيفة لو باريزيان الأحد 26 آذار ـ مارس 2017، "تسبب اليورو في زيادة كبيرة في الأسعار وانخفاض حاد جدا للقوة الشرائية.

"كما أنه عائق خطير أمام توفير وظائف لأنه أدى لخسارة الاقتصاد الفرنسي القدرة على المنافسة."

إلا أن استطلاع ايفوب الذي نشرته صحيفة لو فيجارو أظهر أن نحو 72 في المئة من الناخبين الفرنسيين يعارضون العودة للفرنك.

ومع إظهار استطلاعات سابقة مثل هذه المعارضة تقول لوبان منذ شهور إنها لن تنسحب من اليورو بشكل مفاجئ بل ستجري استفتاء بعد مفاوضات على مدى ستة أشهر مع بقية أعضاء الاتحاد الأوروبي بشأن مجموعة من القضايا من بينها الانسحاب من اتفاقية شنجن للحدود المفتوحة.

وفي حديثها لصحيفة لو باريزيان اليوم قالت لوبان إن المحادثات بشأن اليورو ستأتي في نهاية هذه المفاوضات بعد الانتخابات العامة في ألمانيا في أيلول ـ سبتمبر 2017.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.