تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

يتواصل وصول الملوك والرؤساء العرب الى الاْردن للمشاركة غدا في القمة العربية ٢٨ و التي ستشهد اكبر حضور عربي

العاهل الأردني يرافق العاهل السعودي لتفقد حرس الشرف في مطار عمان
العاهل الأردني يرافق العاهل السعودي لتفقد حرس الشرف في مطار عمان 28 03 2017/ رويترز /

سيبلغ عدد المشاركين ببن ملوك ورؤساء ثمانية عشر بينهم العاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز الذي وصل امس الاثنين الى عمان والعاهل المغربي الملك محمد السدس الذي يشارك بعد غياب استمر خمسة عشر عاما اضافة الى العديد من الرؤساء بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يحضر القمة و يغادر بعدها بيومين الى واشنطن للقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

إعلان

ونقلت مصادر إعلامية مصرية ان هناك مشاورات لترتيب لقاء بين العاهل السعودي و الرئيس المصري على هامش القمة العربية لكنه ما زال غير مؤكد.

 

وكما شهد اجتماع وزراء الخارجية العرب خلافا حول ايران من المرتقب ان تشهد القمة نزاعا مماثلا، العراق اعترض على عدم التنديد بتدخل تركيا بشؤونه، على غرار البند الذي دفعت السعودية لاعتماده حول التنديد بتدخل ايران في شؤون الدول العربية و كانت تحفظت على البند التقليدي في بيانات الجامعة العربية الاول هو التضامن مع الجمهورية اللبنانية في مواجهة اسرائيل كرد على تصريحات للرئيس اللبناني اعتبر فيها سلاح حزب الله مكملا للجيش اللبناني.

 

ويترقب حضور الرئيس اللبناني ميشال عون الذي اكد قبيل توجهه الى عمان انه سيحمل في كلمته امام القمة العربية رسالة سلام باسم جميع اللبنانيين و سيؤكد على أهمية التضامن العربي و تفعيل ميثاق الجامعة العربية .

ليال بشاره ، موفدة مونت كارلو الدولية إلى من منطقة الحبر الميت مكان انعقاد القمة العربية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن