تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيديو - كرة القدم

إسبانيا تفوز على فرنسا بمساعدة الفيديو

تقنية الفيديو في كرة القدم (فيس بوك)

فاز المنتخب الإسباني على جاره الفرنسي وتغلب عليه 2-لصفر في عقر داره "إستاد دو فرانس" في العاصمة باريس في مباراة دولية ودية في كرة القدم مساء الثلاثاء 28 مارس/آذار 2017 شهدت استعمال تقنية الفيديو لأول مرة في فرنسا.

إعلان

ومنح لاعب الوسط وصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي دافيد سيلفا هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 68 بعد تسجيله ركلة جزاء.

وأضاف مهاجم ميلان الإيطالي الواعد جيرار دولوفيو (23 عاما) الهدف الثاني في الدقيقة 77 لصلح منتخب إسبانيا.

غير أن المباراة شهدت تطورات لم تكن منتظرة حيث ألغى الحكم الألماني في بادئ الأمر الهدف الثاني لصالح إسبانيا بداعي التسلل. لكن تقنية الفيديو، التي تمت الاستعانة بها في هذه المباراة وللمرة الأولى في فرنسا، أكدت أن الهدف صحيح. أما المنتخب الفرنسي فقد ألغي له هدفا سجله أنطوان غريزمان بعد الاستعانة أيضا بالفيديو. وكان الحكم قد اعتبر في بادئ الأمر أن الهدف صحيح.

وأحدثت الاستعانة بتقنية الفيديو بعضا من الاضطراب لدى اللاعبين والحكم وحتى الجهور الذي صفر كثيرا بعد إلغاء الهدف الفرنسي.

وكانت المباراة تحضيرية للمنتخبين اللذين يسيران بثبات في تصفيات روسيا 2018.

ودخل المنتخبان في هذه المواجه الودية بمعنويات مرتفعة بعد فوز فرنسا على مضيفتها لوكسمبورغ، وإسبانيا على ضيفتها إسرائيل بنتيجة واحدة 3-1.

وتتصدر فرنسا المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط عن السويد الثانية التي تحل بدورها ضيفة على كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي ثاني المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط خلف سويسرا الفائزة بجميع مبارياتها الخمس حتى الآن.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن