تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تصفيات مونديال 2018

معاناة الأرجنتين بدأت بعد إيقاف ليونيل ميسي

ليونيل ميسي بعد مباراة الأرجنتين مع الشيلي (رويترز)

عمقت بوليفيا جراح الأرجنتين عندما تغلبت عليها بثنائية نظيفة سجلها خوان كارلوس أرتشي (31) ومارسيلو مارتينيز مورينو (52) يوم الثلاثاء 28 مارس/آذار 2017.

إعلان

واستغلت بوليفيا المعنويات المهزوزة للأرجنتينيين الذين تلقوا ضربة موجعة قبل انطلاق المباراة بإعلان الفيفا إيقاف قائدهم ونجمهم ليونيل ميسي 4 مباريات كاملة بسبب شتمه الحكم المساعد لمباراتهم السابقة ضد تشيلي (1-صفر) يوم الخميس 23 مارس 2017 .

وعادت الأرجنتين بعد هذه الخسارة إلى المركز الخامس الذي كانت تحتله قبل الجولة الثالثة عشرة. وقد تجمد رصيدها عند 22 نقطة وهو مركز لا يخولها التأهل المباشر إلى النهائيات كون صاحبه يخوض ملحقا ضد بطل أوقيانيا، كما أنها باتت مهددة بشكل كبير من منتخب الأكوادور والبيرو والبارغواي

وإذا تأملنا جليا أسباب إيقاف ميسي سنجد أن الحكم ذكر في تقريره أن اللاعب شتم الحكم المساعد ورفض مصافحته بعد المباراة. وهذه التصرفات لم نعتد عليها أبدا من ميسي مع برشلونة رغم الكم الهائل من الاستفزازات والخشونة التي يتعرض لها في الليغا.
وهذا يعكس أن النجم الأرجنتيني يرزح تحت ضغوط عصبية هائلة وضعتها على كتفه مطالب الجميع في بلاده من جماهير وإعلام ونجوم سابقين بتحقيق الحلم الأكبر الذي لم يتحقق منذ زمن أسطورة أخر هو ماردونا بالفوز بكأس العالم.

وأكد الاتحاد الأرجنتيني انه سيستأنف عقوبة الفيفا والتي ابلغ بها في الوقت الذي كان فيه ميسي ورفاقه في طريقهم إلى بوليفيا لمواجهتها مساء الثلاثاء 28 مارس الجاري في العاصمة لا باز.

وفي الوقت الذي تبدو فيه المنافسة قوية على المراكز الثلاث الأخرى المؤهلة مباشرة إلى مونديال روسيا، فان غياب "العبقري" ميسي قد يؤثر كثيرا على نتائج المنتخب الأرجنتيني.

وتؤكد الإحصائيات ذلك كون الأرجنتين كسبت 83% من مبارياتها في تصفيات كأس العالم 2018 بقيادة ميسي، و14% فقط في غيابه.

وتبقى 3 مباريات للأرجنتين سيغيب عنها ميسي وهي مواجهة الأوروغواي في 31 آب/أغسطس المقبل، واستضافة فنزويلا والبيرو في الخامس من شهرين أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر المقبل على التوالي.

وسيعود "البرغوث" إلى التشكيلة في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر ومباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الأكوادور.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن