تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - أفغانستان

80 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في حصيلة جديدة لاعتداء كابول

أفغاني مذهول من حالة الدمار بعد وقوع انفجار (رويترز)

قتل 80 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 320 بجروح في اعتداء بشاحنة مفخّخة هز الحي الدبلوماسي المحصّن في كابول في ساعة ازدحام صباح الأربعاء 31 أيار/مايو 2017، على ما أفاد مسؤولون أفغان.

إعلان

ووقع الانفجار قرب ساحة زنبق ومركز تفتيش يؤدي إلى القصر الجمهوري وإلى عدد من السفارات ولا سيما سفارتي ألمانيا والهند. وارتفع عمود كثيف من الدخان الأسود من منطقة الاعتداء.

المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش أكد أن "سيارة مفخّخة انفجرت عند الساعة 08.25 (03.55 ت غ)"، بدون أن يضيف أي تفاصيل عن هدف الاعتداء.

وأعلن وحيد مجروح، المتحدث باسم وزارة الصحة، "للأسف ارتفعت الحصيلة إلى 80 قتيلا وأكثر من 300 جريح بينهم العديد من النساء والأطفال"، محذرا من أن الأعداد مرشّحة للارتفاع مع تواصل انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

يذكر أن أضرارا مادية طالت سفارتي ألمانيا وفرنسا جراء هذا الاعتداء.

وأعلنت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية ماريال دو سارنيز أن "أضرارا مادية" لحقت بسفارتي فرنسا وألمانيا. وقالت لإذاعة "أوروبا-1" إن "هناك أضرارا مادية في سفارة فرنسا، وهناك أضرار مادية أيضا في سفارة ألمانيا" مضيفة أنه ليس لديها "معلومات أخرى في الوقت الحاضر" حول الضحايا.

وشاهد مصور من وكالة فرانس برس العديد من الجثث الممددة أرضا وجرحى مضرجين بالدماء قرب منطقة الانفجار. وكانت عشرات السيارات المحطمة متروكة في الموقع الذي انتشرت فيه قوات الأمن وفرق الإغاثة فيما كانت مروحية تحوم فوق المكان.

ولم تتبن أي مجموعة الهجوم لكن الانفجار يأتي بعيد بدء "هجوم الربيع" الذي تشنه حركة طالبان سنويا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن