تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

فرنسا: باريس سان جيرمان بطلا لكأس رابطة كرة القدم للمرة الرابعة على التوالي

تياغو سيلفا كابتن فريق باريس سان جرمان يحمل كأس الرابطة الفرنسية
تياغو سيلفا كابتن فريق باريس سان جرمان يحمل كأس الرابطة الفرنسية 01-04-2017/رويترز/

توج باريس سان جيرمان بطلا لكأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على موناكو مساء السبت 1 أبريل 2017 ليحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي ويتفوق نفسيا على منافسه في صراعهما على لقب الدوري المحلي.

إعلان

ومنح يوليان دراكسلر التقدم لباريس سان جيرمان لكن توماس ليمار أدرك التعادل لموناكو.

وأعاد انخيل دي ماريا التقدم لباريس سان جيرمان قبل أن يضيف ادينسون كافاني هدفين.

ولم يخسر باريس سان جيرمان، الذي يبتعد بثلاث نقاط عن موناكو المتصدر قبل ثماني جولات عن نهاية الدوري الممتاز، في كأس الرابطة منذ هزيمته في دور الثمانية أمام سانت ايتيين في نوفمبر تشرين الثاني 2012.

وقدم باريس سان جيرمان بقيادة المدرب اوناي ايمري أداء أفضل من الذي قدمه عندما ودع دوري أبطال اوروبا أمام برشلونة بعد الهزيمة 6-1 بينما ظهر كيليان مبابي لاعب موناكو بشكل متواضع.

وقال دي ماريا "بعد ما حدث أمام برشلونة كان علينا الفوز بهذا اللقب."

وأشار ادريان رايبو لاعب وسط باريس سان جيرمان إلى أن الفريق كان لديه ما يثبته أمام متصدر الدوري.

وقال "قدمنا مباراة رائعة. الجميع قالوا إن موناكو هو المرشح لأنه الفريق الأفضل في فرنسا. أظهرنا اليوم من نحن." وبدأ بطل فرنسا الذي غاب عنه مدافعه ماركينيوس المباراة بقوة.

ومرر ماركو فيراتي الكرة لدي ماريا لينفرد بالحارس دانييل سوباسيتش ليمررها اللاعب الارجنتيني لدراكسلر الذي هز الشباك بعد أربع دقائق.

وعانى موناكو، الذي افتقد لخدمات فابينيو بسبب الإيقاف ورادامل فالكاو المصاب، لصنع الفرص لكنه أدرك التعادل بعد لعبة رائعة في الدقيقة 27.

ولعب برناردو سيلفا تمريرة رائعة لجبريل سيديبي الذي هيأ الكرة لليمار ليسددها الاخير في المرمى.

لكن باريس سان جيرمان استفاد من خطأ اخر في دفاع موناكو حيث كسر دي ماريا مصيدة التسلل واستلم تمريرة دراكسلر ليهز الشباك قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

وزاد كافاني الفارق بعد تسع دقائق على بداية الشوط الثاني بتسديدة مباشرة بعد تمريرة عرضية متقنة من فيراتي من الناحية اليمنى.

وأهدر المهاجم القادم من أوروجواي فرصة أخرى بعد ذلك بدقائق ثم أبعد سوباسيتش تسديدة من دي ماريا.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة عندما انطلق دي ماريا من الناحية اليمنى ومرر لكافاني الذي سدد بقوة داخل الشباك ليمنح باريس سان جيرمان اللقب السابع في البطولة بتسجيل هدفه 40 في نفس العدد من المباريات الرسمية هذا الموسم.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.