منطقة اليورو

منطقة اليورو: ورقة نقدية جديدة من فئة 50 يورو تطرح في الأسواق

الورقة النقدية الجديدة من فئة 50 يورو
الورقة النقدية الجديدة من فئة 50 يورو رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

تشهد دول منطقة اليوروالـ19 وضع ورقة نقدية جديدة من فئة خمسين يورو قيد التداول اعتبارا من الثلاثاء. حيث كتب الرقم 50 باللون الأخضر الذي يتبدل تلقائيا مع طي الورقة لضمان حماية أفضل ضد التزوير، كما تتضمن الورقة الجديدة رسم "الأميرة أوروبا" المستوحى من الميثولوجيا اليونانية.

إعلان

عرضت الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 50 يورو الاثنين، في مؤتمر صحافي في باريس، وسيتم طبع 6,5 مليارات نموذج منها بينها مليار تولت تنفيذها مطبعة شاماليير قرب كليرمون-فيران في فرنسا.

وستحل الورقة الجديدة تدريجيا محل الورقة السابقة من الفئة نفسها، وهي الأكثر استخداما في منطقة اليورو، ولم يطرأ عليها أي تعديل منذ أبصرت العملة الموحدة النور في 2002.
وقال جيل فايسيه المدير العام للخدمات الاقتصادية في المصرف المركزي الفرنسي إن "الورقة السابقة لا تزال صالحة للتداول".

وعلى غرار الأوراق الجديدة من فئات 5 و10 و20 يورو التي باتت في التداول منذ 2013، فإن ورقة الخمسين يورو "جديدة بامتياز على صعيد إشارات الأمان" حسب ما قال حاكم بنك فرنسا فرانسوا فيلروا دو غالو خلال المؤتمر.

وتتضمن الورقة الجديدة رسم "الأميرة أوروبا" المستوحى من الميثولوجيا اليونانية ضمن نافذة شفافة تقع بدورها داخل شريط معدني إلى يمين الورقة.

والرقم 50 كتب باللون الأخضر الذي يتبدل تلقائيا مع طي الورقة.
وقال إريك لاكوريج المدير العام لصنع الأوراق النقدية في بنك فرنسا "لدينا أيضا عدد كبير من إشارات الأمان غير المنظورة في الورقة".

وبحسب البنك المركزي الأوروبي فإن فئة الخمسين يورو تشكل 45 في المئة من حجم الأوراق النقدية المتداولة في منطقة اليورو وعشرين في المئة فقط من تلك المستخدمة في فرنسا حيث يشيع استخدام فئة العشرين يورو.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن