تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

مؤتمر بروكسل يعد بتقديم مساعدات بقيمة 6 مليارات دولار لسوريا

رويترز

التزم المشاركون في مؤتمر بروكسل حول سوريا، تقديم مساعدات إنسانية خلال العام الجاري بقيمة 6 مليارات دولار إلى السوريين سواء كانوا داخل سوريا أو لاجئين.

إعلان

 قال المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية خريستوس ستيليانديدس في ختام الاجتماع الذي عقد الأربعاء في بروكسل حول مستقبل سوريا، والذي التزم المشاركون فيه بتقديم مساعدات للسوريين بقيمة 6 مليارات دولار، إن هذا "مؤشر ملموس إلى تضامننا" ولكن "يجب المضي أبعد من التصريحات من أجل تنفيذ هذه الوعود".

وفي مؤتمر المانحين السابق في شباط/فبراير 2016 في لندن، بلغت قيمة الوعود التي أطلقها المجتمع الدولي 12 مليار دولار لأعوام عدة، بينها ستة مليارات للعام 2016.

وكان مفترضا أن يطلق مؤتمر بروكسل، بالإضافة إلى الوعود بالمساعدة الإنسانية، الأعمال التحضيرية لإعادة إعمار سوريا من قبل المجموعة الدولية في حال التوصل الى السلام.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الذي تستضيف بلاده 1,5 مليون لاجئ سوري إن "الوضع الحالي قنبلة موقوتة"، داعيا المانحين "إلى الاستثمار في السلام من خلال دعم استقرارنا".

وتقدر الأمم المتحدة أنها تحتاج في 2017 الى 8،1 مليارات دولار لتمويل برامجها للمساعدة الإنسانية، منها 4،7 مليارات للاجئين السوريين والمجموعات التي تستقبلهم في بلدان المنطقة.

ودان المشاركون في مؤتمر بروكسل حول مستقبل سوريا، الهجوم الذي يعتقد أنه كيميائي في خان شيخون، وقطعوا وعدا بتقديم مساعدات انسانية بقيمة ستة مليارات دولار إلى السوريين خلال 2017.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن