تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

منظمة الصحة العالمية: أعراض ضحايا هجوم إدلب تماثل استنشاق غاز الأعصاب

أحد أفراد الدفاع المدني السوري يتنفس من خلال قناع أوكسجين (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان أصدرته من جنيف يوم الأربعاء 05 أبريل 2017 أن ضحايا هجوم في سوريا يشتبه في أنه نُفّذ بأسلحة كيماوية يوم الثلاثاء، ظهرت عليهم أعراض تماثل ردّ الفعل على استنشاق غاز أعصاب.

إعلان

وقالت المنظمة في بيان "يبدو أن بعض الحالات ظهرت عليها مؤشرات إضافية تماثل التعرّض لمواد كيماوية فسفورية عضوية وهي فئة من المواد الكيماوية التي تشمل غاز الأعصاب."

وأشارت المنظمة إلى أن عدد القتلى في الهجوم بلغ 70 قتيلا على الأقل.

وأضاف البيان "تزيد احتمالات التعرض لهجوم كيماوي بسبب عدم ظهور إصابات خارجية على ما يبدو في الحالات التي ظهرت عليها سريعا أعراض مماثلة بينها ضيق حاد في التنفّس شكّل السبب الرئيسي للوفاة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.