كرة القدم

هل يبقى زين الدين زيدان في ريال مدريد؟

أرشيف
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

ألقى الفرنسي زين الدين زيدان يوم الجمعة 7 أبريل –نيسان 2017 بظلال من الشك حول مستقبله على رأس الجهاز الفني لنادي ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، والذي ينتهي عقده معه نهاية الموسم المقبل.

إعلان

قال زيدان ردا على سؤال حول مستقبله مع النادي "لا أحضر أي أمر على الإطلاق، كل ما أقوم به يتعلق بنهاية هذا الموسم". وأضاف يقول "أدرك أهمية هذا النادي (...) أستعد لكل الاحتمالات ولذلك أتحدث دائما عن المباراة المقبلة، لأنها الأمر الوحيد الذي يهمني. وسيبقى الحال كذلك طالما بقيت مدربا".

وتولى الدولي الفرنسي السابق مهامه على رأس الجهاز الفني للنادي المتصدر للدوري، في كانون الثاني/يناير 2016، وحقق مسارا ناجحا تخلله إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، وأتبعه بالكأس السوبر الأوروبية ولقب كأس العالم للأندية.

وقال رئيس النادي "فلورنتينو بيريز" في مقابلة مع وكالة فرانس برس في كانون الأول/ديسمبر الماضي، إن زيدان (44 عاما) الذي لعب في صفوف النادي الملكي خلال الفترة الممتدة من 2001 إلى 2006، سيبقى مدربا له "مدى الحياة"، وأنه سيجدد عقده متى رغب في ذلك. إلا أن زيدان أعاد التذكير مرارا بإدراكه للواقعية في عالم كرة القدم، والمهمة المتطلبة الملقاة على عاتقه كمدرب لأحد أبرز الأندية عالميا.

وشدد مدرب ريال مدريد يوم السابع من شهر أبريل –نسيان 2017 على أن تركيزه منصب على هذا الموسم، حيث لا يزال النادي ينافس على لقبي الدوري (يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن برشلونة وله مباراة مؤجلة، ويلتقي السبت 8 أبريل جاره اتلتيكو مدريد)، ودوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه، حيث يلتقي بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي الأسبوعين المقبلين (12 نيسان/ابريل ذهابا في ميونيخ و18 منه إيابا في مدريد).

وقال زيدان عشية الدربي المدريدي "نحاول أن نفوز بكل مباراة ونحن هنا من أجل ذلك. نركز ونعرف أن كل شيء يمكن أن يحصل في الأمتار الأخيرة (من الموسم). ما قمنا به حتى الآن لا يعني شيئا. الليغا لا تزال ضمن المنافسة ودوري الأبطال كذلك". وأضاف يقول "أنا دائما متفائل. لدي الفرصة لأكون في هذا المكان، للقيام بما أحب كل يوم. أستفيد من كل يوم وأنا متفائل بشأن نهاية الموسم".

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن