تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

ما الذي سيفعله هولاند بعد مغادرة قصر الإليزيه؟

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قال عمدة مدينة تول الواقعة وسط فرنسا والتابعة للإليم كوريز إن فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته قد كلفه مع أشخاص آخرين بالبحث عن منزل يشتريه قرب المدينة.

إعلان

وذكرت صحيفة "فرانس بلو" الصادرة في هذا الإقليم أن الرئيس الحالي الذي عدل عن الترشح من جديد لولاية ثانية لا يريد أن يقيم باستمرار في هذا الإقليم بعد مغادرة قصر الإليزيه في شهر مايو-أيار المقبل. كل ما في الأمر أنه يرغب في قضاء بعض الوقت في المنزل الذي سيشتريه حتى يكون قريبا من أشخاص يعرفهم وحتى يكون وفيا لإقليم مثله كعضو في مجلس النواب عن الحزب الاشتراكي وذلك من عام 1997 إلى عام 2012 أي إلى السنة التي انتُخب فيها رئيسا للجمهورية الفرنسية.

وتفيد عدة مصادر أن الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته يرغب في إطلاق مؤسسة تعنى بالمشاريع التي تعزز المبادرات الاجتماعية القائمة على الابتكار وأنه سيطلق عليها تسمية " فرنسا تلتزم". وسيكون مقرها في باريس. وكان هولاند قد أدلى خلال الأسابيع الأخيرة بتصريحات صحافية قال فيها إن إيجاد موقع له في أوساط المال والأعمال أمر لا يهمه في إشارة ضمنية إلى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي أصبح عضوا في مجلس إدارة مجمع " أكور " الفندقي الفرنسي العالمي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.