تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

إقالة مدرب المنتخب الأرجنتيني الذي يواجه وضعا خطرا

ادغاردو باوتسا (المصدر: رويترز)

أعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم اقالة ادغاردو باوتسا من منصبه مدربا للمنتخب الوطني بسبب النتائج السيئة في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، حيث يواجه المنتخب خطر عدم التأهل.

إعلان

وقال رئيس الاتحاد الارجنتيني الجديد كلاوديو تابيا إلى الصحافيين بعد اجتماعه بباوتسا في مقر الاتحاد "لقد توصلنا الى اتفاق شفهي. لقد قلنا لباوتسا بأنه لم يعد مدربا لمنتخب الارجنتين".

ولم يكشف تابيا الذي انتخب في منصبه الشهر الماضي هوية المدرب الجديد للمنتخب، الا ان ذلك قد يعلن خلال المؤتمر الصحافي المقرر عقده في مقر الاتحاد الارجنتيني مساء الثلاثاء 11 أبريل –نيسان الجاري. ورجحت وسائل إعلامية أرجنتينية إمكانية تعيين الأرجنتيني خورجي سامباولي مدرب نادي إشبيلية لكرة القدم الحالي خلفا لباوتسا.

ويواجه منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خطر إمكانية عدم المشاركة في مباريات كأس العالم المقبلة وذلك للمرة الاولى منذ عام 1970.

ويحتل المنتخب حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا. وما يزيد من صعوبة مهمته أن نجمه ليونيل ميسي سيغيب عن مبارياته الثلاث المقبلة في التصفيات بعد إيقافه بسبب شتم حكم المباراة ضد تشيلي، ما لم تقلص العقوبة بحقه بعد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المحلي لدى الفيفا.

يذكر أن الارجنتين فازت في مباراة واحدة من أصل ثمان في غياب ميسي، بينما فازت في خمس من أصل ست بوجوده.

وكان باوتسا قد تسلم منصبه قبل ثمانية اشهر وقاد الارجنتين الى الفوز في 3 مباريات وخسارة مثلها والتعادل في مباراتين، وهو أقل مدرب يبقى في منصبه مدربا للأرجنتين منذ عام 1974.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن