تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الشمس والرياح تدر على الصين مئات مليارات الدولارات

ويكيبيديا

أظهر تقرير بحثي نشر يوم 10 أبريل –نسيان2017 أن قطاعي طاقة الرياح والطاقة الشمسية قد يجذبان استثمارات تصل قيمتها إلى 5.4 تريليون يوان (782 مليار دولار) في الفترة بين عامي 2016 و2030 في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى تحقيق أهدافها بشأن عملية الاعتماد المتدرج على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

إعلان

وتعهدت الصين بزيادة الطاقة من الوقود غير الأحفوري إلى 20 في المئة على الأقل من إجمالي الاستهلاك بحلول نهاية العقد المقبل وذلك في إطار جهودها الرامية إلى معالجة تلوث الهواء ولتحقيق ذلك، تحتاج الصين إلى زيادة حصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية من استهلاك الطاقة الأساسي إلى 17 في المئة بحلول 2030 ارتفاعا من أربعة في المئة في 2015 وفقا للتقرير الذي نشرته منظمة " غرينبيس "غير الحكومية المعنية بقضايا البيئة والذي يتضمن بحثا أجراه معهد حكومي وجامعة صينية وجماعات أخرى.

ويقول التقرير إن طاقة الرياح والطاقة الشمسية قد تخفضان استهلاك الوقود الأحفوري بنحو 300 مليون طن من الفحم القياسي سنويا بحلول نهاية 2030 بما يعادل إجمالي استهلاك فرنسا الأساسي من الطاقة في عام 2015.
الملاحظ أن الصين الشعبية هي اليوم أول بلد مستثمر في مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وأن الاستثمارات التي رصدت لهذا الغرض تبلغ 341 مليار دولار خلال الفترة الممتدة من عام 2016 إلى عام 2020.
 

 

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.