تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

العثور على جثث 7 مهاجرين قبالة السواحل الليبية بينهم طفل في الثامنة من العمر

صورة تعبيرية من الفيس بوك
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

عثر عمال إنقاذ من منظمة مالطية غير حكومية على جثث سبعة مهاجرين بينهم صبي في الثامنة من العمر في زوارق مهجورة قبالة سواحل ليبيا بحسب ما أفادت المنظمة وخفر السواحل الإيطاليون.

إعلان

وقال كريس كاترامبوني مؤسس مركز مساعدة المهاجرين الاوف شور (مواس) على تويتر "تصوروا أن تحملوا جثة صبي في الثامنة يوم عيد الفصح. لن أنسى هذا اليوم أبدا".

ونفذت عدة عمليات انقاذ مجددا الأحد طالت ألفي شخص بحسب خفر السواحل الإيطاليين الذين ينسقون عمليات الإغاثة في وسط المتوسط.

ووجهت المنظمات غير الحكومية نداء لإرسال مزيد من السفن إلى الموقع لأن سفنهم لم تعد قادرة على إغاثة مزيد من المهاجرين ومع تقلب الأحوال الجوية.

وتم السبت 15 نيسان ـ أبريل 2017، إغاثة 4500 مهاجر في 35 عملية انقاذ قامت بها سفن استأجرتها منظمات غير حكومية بحسب خفر السواحل.

وبفضل الطقس الجيد الذي ساد في نهاية الأسبوع قبالة ليبيا زادت حركة الزوراق التي تنقل المهاجرين.

وتم الجمعة إغاثة أكثر من ألفي مهاجر وعثر على جثة مراهق في أحد الزوارق المهجورة.

وبلغ عدد القتلى أو المفقودين في المتوسط القادمين من ليبيا 666 منذ مطلع العام مقابل أكثر من خمسة آلاف في 2016 وفقا لتعداد أخير للمنظمة الدولية للهجرة.

وتم إغاثة أكثر من 27 ألف شخص ونقلوا إلى إيطاليا منذ بداية السنة أي أن العدد ارتفع مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بحسب المنظمة الدولية للهجرة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.